دبوسي عرض مع سفير بيلاروسيا التعاون الاقتصادي

0

 

إلتقى رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي، سفير جمهورية بيلاروسيا يوري سلوكا والسكرتير الأول في سفارة بيلاروسيا أناتولي بيغرانغو ووفدا من مجلس الأعمال اللبناني البيلاروسي ضم رئيس المجلس ميشال عبدو وعضوي المجلس برونو الزهر ونزار عبدو، في حضور عضو مجلس إدارة الغرفة محمود جباضو ومديرة الغرفة ليندا سلطان.

وقد رحب دبوسي بالسفير سلوكا ، وقال:”نحن على تواصل دائم مع الجانب البيلاروسي، ونرى أن لبنان من خلال طرابلس وعبر الموقع الجغرافي والاستراتيجي قادر على إقامة أوسع العلاقات مع مختلف بلدان العالم لا سيما بيلاروسيا، وبإمكانه بما يملكه من روح الإنفتاح الإطلالة على المجتمع الدولي من طرابلس لا سيما أن لدينا مشروعا إستثماريا وطنيا إجتماعيا وهو مدينة إقتصادية تمتد على طول واجهة بحرية من ميناء طرابلس وصولا حتى منطقة القليعات في عكار،. ونستشرف من خلاله الصورة التي سيكون عليها المشروع مستقبلا حينما يبلغ مرحلة التنفيذ العملي وسيلعب دور المنصة في إعادة بناء وإعمار بلدان الجوار العربي سوريا والعراق”.

كما تطرق دبوسي الى مشروع الركن الذكي “المتعلق بالسياحة الرقمية حيث سيتولى بطريقة إحترافية التصوير بالـ 3D scanner 360 ويقوم بتقديم خدمات تهدف الى تطوير الإقتصاد الوطني وفتح الآفاق واسعة أمام الإستثمارات في قطاع السياحة وخلافها من القطاعات الإقتصادية الأخرى”.

من جهته أعرب السفير سلوكا، عن إعجابه بمشروع المدينة الإقتصادية الإستثمارية الكبرى، ورأى “أن من حسن حظ هذا المشروع أنه يتواجد في بيئية جغرافية محاذية للبحر وأن بلاده تفتقر الى البحر، ولو كانت بيلاروسيا تمتلك واجهة بحرية مماثلة، لما تأخرت عن الشروع بإطلاق مشروع ضخم مماثل لمشروع غرفة طرابلس والشمال لأن البيئة البحرية توفر إمكانيات هائلة لتقديم خدمات إستثمارية وصناعية وتجارية متنوعة وتعزز العلاقات الإقتصادية بين الأمم”.

وخلص السفير سلوكا الى “تجديد الدعوة المفتوحة لدبوسي لزيارة بيلاروسيا على رأس وفد إقتصادي يضم فاعليات وأن تتولى مديرة الغرفة الأستاذة ليندا سلطان إعداد الترتيبات المناسبة لتنظيم هذه الزيارة وعلى أن يتم الإتفاق على الصيغة والتوقيت”.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here