التقى رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي، رئيس إتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، يرافقه غسان القارح.

دبوسي
وأعلن دبوسي ان اللقاء تناول “سبل تعزيز الروابط وتعميقها بين غرفة طرابلس واتحاد بلديات زغرتا، لا سيما أن هناك بروتوكول تعاون مبرم بين الجانبين. وشدد الطرفان على إستمرار العمل المشترك وتطويره باتجاه القيام بمشاريع إنمائية تعود بالمنفعة على طرابلس وزغرتا والشمال وكل لبنان”.

وعرض “للمشروع الاستثماري الإجتماعي الوطني العربي الإقليمي الدولي في لبنان من طرابلس الكبرى، ويقضي بإجراء أكبر عملية توسعة لكبريات المرافق العامة المتمثلة بمرفأ طرابلس ومطار القليعات والمنطقة الإقتصادية الخاصة، والوصول بتلك المرافق الاقتصادية العامة الى درجة الإعتمادية الدولية من حيث المواصفات والدور والوظيفة والخدمات اللوجيستية التي تلبي إحتياجات لبنان والمحيط العربي والمجتمع الدولي”، مشيرا الى ان “المشروع حظي بالإعجاب والتقدير لما ينطوي على رؤية واسعة المدارك والأفاق الاستثمارية الكبيرة، وهومشروع بالفعل بحجم وطن، ويضع لبنان من شماله الى جنوبه على خارطة إقتصاديات العالم”.

خير
من جهته أعلن خير انه وضع دبوسي في “أجواء التدابير التي يتخذها إتحاد بلديات زغرتا لجهة تنظيم الإعلانات والإرشادات في المجالات البيئية والصحية ومواجهة مشكلة النفايات وحث الرأي العام على فرزها من المصدر، بالاضافة الى انكبابنا على إعداد ملفات إقتصادية وإنمائية وصحية وبيئية وسلامة غذائية متعددة الأهداف، تعزز من دور البلديات في المجالات الصحية والبيئية وخلافها”.

وقال: “أكدنا أن مختلف تلك المشاريع، حينما تبلغ مرحلة الجهوزية التامة من حيث الأسس القانونية ودراسات الجدوى، ستكون حكما بين أيدي دبوسي لنطلقها معا، وندخل بها في مستقبل واعد تتوفر معه سبل النهوض بطرابلس وزغرتا والشمال في إطار دورة حياة إقتصادية وإجتماعية يتفيأ في ظلالها الأمن والتقدم والإستقرار والإزدهار”.

المادة السابقةمصادر وزارية للشرق الأوسط: يجب أن يكون تأمين التيار الكهربائي على قياس الورقة الإصلاحية
المقالة القادمةوديع الخازن هنأ الحكومة: لقطع دابر الهدر والفساد في قطاعات الدولة