مشاركة روسية واسعة في معرض دمشق الدولي الـ61 .. ولبنان يشارك في قاعة خاصة

0

أكد سفير روسيا الاتحادية بدمشق ألكسندر يفيموف أنّ معرض دمشق الدولي يشكل الفرصة الأفضل بالنسبة لرجال الأعمال الروس للقاء نظرائهم السوريين مباشرة وتقديم خدماتهم ومناقشة الاهتمامات والفوائد المشتركة.

ولفت السفير الروسي إلى أنّ روسيا ثبتت مشاركتها في الدورة الـ 61 للمعرض متوقعاً أن يزداد عدد الشركات الروسية التي ستحضر هذا العام عن سابقه نظراً لاهتمام العديد من تلك الشركات بالقدوم إلى سورية والمساهمة بإعادة الإعمار وتنفيذ المشروعات.

وأشار السفير يفيموف إلى تبادل الوفود الاقتصادية بين البلدين ومشاركة المسؤولين ورجال الأعمال السوريين في مختلف المنتديات الاقتصادية في روسيا كمنتدى سان بطرسبرغ ومنتدى يالطا الاقتصاديين.

وكانت الدورة الستون لمعرض دمشق الدولي حظيت بمشاركة واسعة من قبل الشركات الروسية خاصة تلك العاملة في مجالات الاتصالات والكابلات والتكنولوجيا الطبية والصناعات الثقيلة والملاحة الجوية إضافة إلى مشاركة نحو 100 من أصحاب الأعمال بشكل مستقل في فعاليات المعرض.
وتجدر الاشارة الى ان لبنان يشارك هذا العام في المعرض، وتم الاتفاق على حجز جناح خاص للشركات اللبنانية على غرار العام الماضي، لا سيما مع توجه الحكومة السورية الى اعادة العمل بالكوتا المخصصة للمعرض الامر الذي شكل عاملاً مشجعاً دفع الشركات الى تعزيز مشاركتها في المعرض. وتلاقي هذه المشاركة اهتمام من عدد من المسؤولين.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here