دوكان يبحث في الدعم الفرنسي للبنان

0

بحث السفير بيار دوكان بحضور السفيرة الفرنسية آن غريو ووفد مرافق مع وزير الطاقة والمياه وليد فياض أهداف زيارة دوكان الى بيروت وكيفية مساعدة لبنان في إطار الدعم الفرنسي على كافة الأصعدة.

والتقى فياض السفير السوري علي عبد الكريم علي الذي وضعه في أجواء المباحثات التي تجري مع الأشقاء العرب المعنيّين بإتفاقيات الكهرباء والغاز، والتي يرعاها المجتمع الدولي والبنك الدولي على حد سواء، لا سيما وأن دور سوريا محوري وفعّال نظراً الى الترابط في الجغرافي بين البلدان المجاورة؛ كما ايضاً لناحية مساعدتها لبنان في تذليل كل العقبات الفنية والتقنية وإجراء الإصلاحات اللازمة على شبكة الكهرباء. وتناول البحث موضوعاً هاماً ألا وهو أن يكون لدى الجانب السوري الكميات الكافية من الغاز لتزويد لبنان بها ومواءمتها لكميات الغاز المصري، الذي سيصل الى الجانب السوري كون ما سيحصل هو عملية “سواب” بين الجانبين المصري والسوري. الى ذلك جرت ايضاً جولة أفق واسعة على كافة الشؤون المحلية والإقليمية.

وكان التقى فياض السفيرة الايطالية نيكوليتا بومبارديير وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون القائم بين لبنان وإيطاليا لما فيه خير البلدين، لا سيما عدد من المشاريع التي تدعم فيها ايطاليا لبنان في مجال الطاقة والمياه.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here