رحب الخبير الاقتصادي في النفط والغاز وتنمية الموارد البشرية الدكتور فادي جواد بتشكيل الحكومة ورفع شعار لها ” الى العمل” وهو ما ينتظره منها اللبنانيون ان تعوض عن الاشهر الضائعة كي تبصر النور لتنقذ الشعب من الظلام الذي يعم لبنان منذ عقود ، بسبب التأخير والتلكؤ في انجاز معامل الانتاج واعتماد اساليب آنية ترهق البلاد في الدين العام والعجز.

واعتبر جواد توزير ٤ سيدات انتصار للمرأة اللبنانية وتوزير اول سيدة في منصب وزيرة الداخلية هو انتصار للمرأة العربية لتحقيق تواجدها كشريك فعال في الحياة السياسية وأخذ القرار .

و آمل جواد ان تنفذ الحكومة ما ورد في بيانها الوزاري لا ان يبقى حبراً على ورق وتلتزم بتحقيق الاصلاحات في بنية النظام الاقتصادي المالي وتحارب الفساد والهدر وتوقف الصفقات باعتماد المناقصات الشفافة ووقف التوظيف السياسي والاهتمام بالشباب اللبناني الذي يعاني من هذه المسألة وترشيد الادارة العامة.

 كما دعاها الى الانصراف بعد نيل الثقة الى معالجة قضاية المواطنين وهمومهم الاجتماعية لكي لا تتكرر مأساة هذا الأب مرة جديدة .

وعبر جواد عن هاجسه على مستقبل الشباب بظل تزايد إعداد العاطلين عن العمل وخصوصا بعد وورود معلومات عن صرف عدد كبير من الموظفين من شركات ومصارف وتخفيض رواتب عدد اخر معتبرا بأن الوضع يحتاج الى خطة وطنية لمعالجة مستقبل الشباب بأسرع وقت وطلب من الحكومة تبني هذا المشروع .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here