رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم يُلبي دعوة رئيس تجمع الصناعيين في البقاع

0

لبّى رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم دعوة رئيس تجمع الصناعيين في البقاع، مدير عام مجموعة غاردينيا غران دور نقولا ابو فيصل لتفقد القطاع الصناعي في المدينة شملت مجموعة غاردينيا غران دور، مصنع شوكولا ETHEL ومجموعة مصانع سوموبلاست.

المحطة الأولى كانت في مركز مجموعة غاردينيا غران دور حيث استقبله الصناعي نقولا ابو فيصل يحيط به مدراء الأقسام وبعض اعضاء مجلس ادارة المجموعة وبعد جولة لسيادته في اقسام المجموعة والتعرف على الموظفين ، قرعت اجراس كنيسة القديس نيقولاوس داخل المجموعة فرحاً وابتهالاً بالزائر الكبير وتلاها تعرف على اكادمية غاردينيا وقاعة اختمار وباقي الاقسام

وانضم الى اللقاء عميد الصناعيين في البقاع اميل رياشي (ابو حبيب)، والسادة الصناعيون المهندس وسيم رياشي، عصام قاسم، هيكل العتل وأديب ديب، وعرضوا لسيادته اوضاع مؤسساتهم الصناعية والمصاعب التي تواجههم في ظل ازمة متعددة الوجوه لم يعرف لبنان مثيلاً لها، والظلم الذي يتعرضون له في بعض الأحيان . المطران ابراهيم توجه بالتحية الى الصناعيين الصامدين في وجه الصعوبات والتحديات مؤكداً ان الصناعة كانت وما زالت تشكل العصب الأساس في الإقتصاد اللبناني، داعياً المصانع الغذائية الى التفكير بوضع سياسة لضمان الأمن الغذائي في لبنان والبقاع.

وقدّم السيد ابو فيصل بإسم صناعيي البقاع هدية تذكارية الى المطران ابراهيم لوحة الأرزة اللبنانية ، ودوّن سيادته كلمة في سجل الشرف كتب فيها :

” يفرحني جداً أن أزور هذه المؤسسة العظيمة ” مجموعة غاردينيا الإقتصادية” وهي دعامة أساسية في الإقتصاد اللبناني وضمانة جوهرية لإزدهار الوطن وأمن المواطن الغذائي الذي هو حق أساسي من حقوق الإنسان في العالم كله. أطلب من الرب الذي كثّر الخمس خبزات أن يكثر خيرات هذه المؤسسة الصناعية التي نفتخر بها ومن أجلها نصلّي ” .
وخلال الجولة انضم المتروبوليت انطونيوس الصوري الى الحضور الذين زاروا كنيسة القديس نيقولاوس داخل مجموعة غاردينيا ورفعوا الصلاة من اجل لبنان، وجالوا في ارجاء المصنع وتعرفوا على طريقة تصنيع وتوضيب اصناف المونة اللبنانية. وابدى المطران ابراهيم اعجابه بالتقنية الحديثة المتبعة.

المحطة الثانية في الجولة كانت في معامل ETHEL للشوكولا حيث كان السيد هيكل العتل في استقبال سيادته وشرح له عن طريقة تصنيع الشوكولا وتسويقه في لبنان والخارج والصعوبات التي تعيق العمل خاصة ارتفاع اسعار المواد الأولية التي تدخل في صناعة الشوكولا.

المطران ابراهيم تمنى للسيد عتل المزيد من التقدم والنجاح.

المحطة الثالثة والأخيرة في جولة المطران ابراهيم كانت في معامل سوموبلاست للصناعات البلاستيكية ، حيث استقبل السيد اميل رياشي والمهندس وسيم رياشي سيادته، وجالوا برفقته في ارجاء المعمل واطلعوه على طريقة تصنيع البلاستيك على انواعه وتوضيبه وتخزينه.

وفي ختام الجولة اكد الصناعيون ان سيدة النجاة كانت وتبقى ملجأ الصناعيين في زحلة والبقاع يلجأون اليها في كل الأوقات ويتكلون على بركتها لتوفيقهم في اعمالهم ، وان مطران سيدة النجاة هو المرجع الصالح لرفع الظلم اللاحق بالصناعيين والدفاع عنهم وارشادهم الى الطريق الصحيح.

والجدير ذكره ان زيارة المطران ابراهيم للمصانع الزحلية اليوم هي المرحلة الأولى من سلسلة زيارات ينوي المطران ابراهيم القيام بها الى المصانع الزحلية والبقاعية.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here