رئيس مجموعة العمل الأميركية للبنان: للإسراع بعقد اتفاق مع صندوق النقد والقيام بالإصلاحات المطلوبة وبايدن لم ينس لبنان

0

لفت رئيس مجموعة العمل الأميركية من أجل ​لبنان​، إدوارد غبريال، بعد لقائه رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​ في ​قصر بعبدا​، إلى “أنّنا تحدّثنا عن الوضع الصّعب الّذي يعانيه لبنان، وأهميّة التوصّل إلى إرساء برنامج اقتصادي واجتماعي قبل فوات الأوان”.

وركّز على أنّ “الوقت يسير بسرعة، ومن هنا على الحكومة الإسراع في عقد اتّفاق مع ​صندوق النقد الدولي​، والقيام بالإصلاحات المطلوبة، واتّخاذ الخطوات اللّازمة لتلبية احتياجات المواطنين”، مشيرًا إلى “أنّنا سنلتقي مسؤولين آخرين ونوّابًا معارضين وصانعي القرارات”.

وأوضح غبريال أنّ “الرّسالة الّتي نحملها أنّه يتوجّب عليهم التحرّك سريعًا قبل فوات الأوان، وهذه الرّسالة الّتي ينقلها أيضًا المجتمع المقيم في ​الولايات المتحدة الأميركية​، وألّا يألوا جهدًا من أجل إبرام الاتّفاق مع صندوق النّقد وإنقاذ لبنان”.

ولفت إلى أنّ “المجتمع الأميركي من أصل لبناني، يعوّل على مساعدة ​الحكومة اللبنانية​ من أجل تلبية احتياجات اللّبنانيّين، ونأمل التوصّل إلى خواتيم جيّدة”، مؤكّدًا أنّ “الرّئيس الأميركي جو بادين لم ينسَ لبنان خلال زيارته الشّرق الأوسط، وذكر خلال اجتماعاته عدّة أمور تؤثّر على لبنان، وشدّد على سلامة الأراضي اللّبنانيّة”.

كما ذكّر بأنّ “العام الماضي، قدّمت الولايات المتّحدة مساعدات للبنان فاقت قيمتها 700 مليون دولار، ونحن بحاجة إلى شريك، وهذا الشرّيط هو الحكومة، الّتي يتعيّن أن تتحرّك بسرعة لتحقيق ما هو مطلوب”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here