روسيا تدرس قرار منح سيارات مجانية للعائلات

0

يدرس ​مجلس النواب​ الروسي “​الدوما​”، منح العائلات التي يتخطى عدد الأطفال فيها 4 أفراد، سيارات بسبعة مقاعد، بالمجان، وذلك لدعمهم وحمايتهم. وقدم النائب إيفان سوخاريف هذا المقترح في مجلس النواب الروسي وذلك خلال رسالة وجهها إلى وزير العمل والحماية في البلاد، مشيراً إلى أن دعم الأسر التي تمتلك عدد كبير من الأطفال يجب أن يكون له الأولوية خلال الفترة المقبلة.

وأكد سوخاريف أن هذه الفئة من الشعب تحتاج بشكل ضروري وسائل نقل شخصية بدلاً من ​المواصلات العامة​، ولكنه لا يجدون التمويل الكافي للوصول إلى وسيلة نقل خاصة بهم تساعدهم في رحلاتهم اليومية. كما طلب من وزارة العمل في البلاد توفير تلك ​السيارات​ التي لديها 5 أطفال أو أكثر، بشرط أن يكونوا قصر تحت السن القانوني مع استثناء الأبناء الذين تخطوا 18 عاماً.

ويأمل النائب الروسي في تحويل مطالبه لحقيقة خاصة وأن ذلك سيؤكد للعائلات في البلاد أن الدولة تدعمهم بأفضل طريقة ممكنة لكي يعيشوا حياة أفضل.

ولا بد من الاشارة الى أن العديد من الحكومات الأوروبية تعمل على تقديم حياة أفضل لمواطنيها، مثل كل من ​الحكومة الألمانية​ والفرنسية التي باتت تدفع حوافز مالية كبيرة في مقابل الحصول على سيارات كهربائية صديقة للبيئة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here