شادي السيد رفض أي توجه لإقفال منشآت طرابلس: هي ركن أساسي لاقتصاد الشمال والإثنين سنتحرك

0

رفض رئيس اتّحاد نقابات العمال والمستخدمين في ​الشمال​، ​شادي السيد​، “أيّ توجّه لإقفال منشآت ​طرابلس​، لأنّها ركن أساسي وبديهي لاقتصاد طرابلس والشّمال”.

ولفت، إلى أنّ “تمادي حاكم ​مصرف لبنان​ في طرحه مثل هذه الأفكار، لن يمرّ مرور الكرام، وسيتمّ التّعاطي معه بالطّريقة المناسبة، فبدءًا من طرابلس، سيكون التصعيد في مواجهة التوجّه المشبوه لإقفال منشآت نفط طرابلس، الّتي نريد لها أن تكون أكثر حضورًا في الاقتصاد الوطني، ونحن نطالب بإنصافها وعمّالها وموظّفيها وتأهيلها بدلًا من إهمالها”.

وشدّد السيّد على أنّه “لا يمكن لنا أن نترك حاكم مصرف لبنان لأفكاره الهدّامة، ونسأله أين مقترحاتك العلميّة الاستثماريّة لمرفق بالغ الأهميّة كهذه المنشآت، وأين علاقاتك الدوليّة الّتي تحفظ لك كرسيّك وموقعك؟”، مركّزًا على أنّ “المواجهة ستبدأ فعليًّا من طرابلس، الّتي يعاني فيها الناس من هدم مرافق المدينة كافّة، وحيث لا قدرة للمواطن على ممارسة حياته الكريمة، ولا حتّى الحصول على ربطة خبز أو تعبئة غاز منزلي”.

وأكّد أنّه “زمن الهدم والقضم، وستكون الأرض أكثر تعبيرًا عمّا يجب أن يكون، بدءًا بالإضراب المفتوح لكلّ منشآت ​النفط​، بما في ذلك ​الزهراني​، والإثنين سيكون موعدنا ومنطلق تحرّكنا”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here