شراكة بين الوسطاء العقاريين في لبنان والمحترفين في فرنسا

0

وقّع نقيب الوسطاء والاستشاريين العقاريين في ​لبنان​ وليد موسى أمس، إتفاقية شراكة مع رئيس النقابة الوطنية للعقاريين المحترفين في فرنسا SYNDICAT NATIONAL DES PROFESSIONNELS IMMOBILIERS (SNPI) ألان دوفو Alain Duffoux في مقر النقابة في باريس، وذلك في حضور السفير اللبناني في فرنسا رامي عدوان، السكرتير الأول في السفارة جهاد حرفوش والملحق الاقتصادي في السفارة اللبنانية رشال علم الدين ومهتمين بالشأن العقاري… تهدف الاتفاقية إلى تبادل التسويق والمعلومات حول القطاع العقاري، والإطلاع على نشاطات الأعضاء المهنيين من الشركاء، التطوّر القانوني والاقتصادي، وإعلام الشركاء عن تقدّم المهن في القطاع.

وبموجب هذه الإتفاقية يتعهّد الفريقان حماية المصالح العامة والخاصة للمهنة ولأعضائها في بلدانهم وفي أي منظمة دولية، تعزيز الوصول إلى المهنة وتبادل جميع المعلومات المفيدة المرتبطة بتطوّرها في بلدان الشركاء. الإعلام عن دراسة أي مشروع مرتبط بالنشاط المهني للأعضاء وبتطوّر كل من المنظمات الشريكة… على أن يتم تعديل هذه الإجراءات وفقاً للإحتياجات.

ويأتي هذا التعاون ليؤكد تمسّك نقابة الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان باعتماد وتطبيق المعايير الدولية، ومتابعة التعلّم والإفادة من الخبرات الأجنبية، فضلاً عن الإطلاع على أفضل الممارسات وتبادل المعلومات على كل الصعد بهدف تحسين أوضاع القطاع.

وتعتبر النقابة الوطنية للعقاريين المحترفين (SNPI)، أول نقابة عقارات فرنسية منذ العام 1963 تتوّجه نحو الاحتراف، وهي مكرّسة بالكامل للدفاع عن مصالح أعضائها من: وكلاء عقارات، مدراء ممتلكات، أمناء الوحدات السكنية، خبراء في التخمين العقاري. وتعتمد على الحوار والديناميكية والاجتماعات والتمثيل مع السلطات العامة مواكبة نحو 9 آلاف عضو.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here