شراكة بين غرفة طرابلس ونقابة معلمي صناعة الذهب لحماية قطاع المجوهرات

إستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي نقيب معلمي صناعة الذهب والمجوهرات في لبنان بوغوص كورديان، وبحثا في أهمية حماية وتطوير هذا القطاع الحرفي، باعتباره رأسمال يمتلك الملاءة في الحياة الاقتصادية بالرغم من الظروف المالية التي يمرّ بها لبنان في المرحلة الراهنة.

ولفت النقيب كورديان إلى أن “الرئيس دبوسي أكد ضرورة تقديم كل التسهيلات الكفيلة بترسيخ دعائم هذه الحرفة للوقوف في وجه التحديات التي تستدعي مواكبتها للابتكارات التكنولوجيّة الّتي تستلزمُ التّطوير والتحديث”.

وأوضح أن زيارته لدبوسي هي “لتقدير الدور الذي تقوم به غرفة طرابلس والشمال برعايتها واحتضانها لتطلعات كل القطاعات الاقتصادية، لا سيما قطاع الذهب والمجوهرات وحثّها على احترام الجودة والمعايير لحماية مصلحة المستهلك، وبالتالي الحفاظ على المكانة الذي يتمتع بها هذا القطاع”.

وختم كورديان: “لقد اتفقت مع الرّئيس دبوسي على ضرورة الشراكة بين غرفة طرابلس ونقابة معلمي الذهب والمجوهرات ووزارة الاقتصاد ووزارة الصناعة، للعمل معاً على وضع الأطر الكفيلة بحماية هذا القطاع، لا سيما أن مُختبرات مراقبة الجودة لدى غرفة طرابلس تمتلك البنية التقنيّة والمعدّات الأكثر تطوراً المُساعِدة على اعتماد أسُس المعايير المهنية الآيلة الى حماية منتجات الذهب والمجوهرات في لبنان”.

مصدرنداء الوطن
المادة السابقةبيرم يحصل على دعم منظمة العمل العربية لدورات التحول الرقمي في لبنان
المقالة القادمةحمية: نحن في نقاش دائم مع سوريا حول تخفيض رسوم الترانزيت ولا مشكلة ابدا في زيارتي للسعودية