شراكة تجارية بريطانية – هندية بمليار جنيه استرليني

أعلنت المملكة المتحدة شراكة تجارية واستثمارية جديدة مع الهند بقيمة مليار جنيه استرليني (1,15 مليار يورو) تتضمن استثمارا من معهد “سيروم إنستيتيوت أوف إنديا” باللقاحات في بريطانيا.

وهذا الاتفاق التجاري الذي من المتوقع أن يخلق أكثر من 6500 وظيفة في المملكة المتحدة وفقا للحكومة البريطانية، يشمل استثمارا هنديا جديدا بقيمة 533 مليون جنيه استرليني في المملكة المتحدة.

وسيتم استثمار 240 مليون جنيه استرليني من معهد “سيروم إنستيتيوت” الهندي وهو أحد مصنعي لقاحات أسترازينيكا، لدعم التجارب السريرية والبحث والتطوير وربما أيضا إنتاج اللقاحات.

وتبلغ قيمة التجارة بين الهند وبريطانيا، القوة الاستعمارية السابقة، 23 مليار جنيه استرليني سنويا.

ووفقا لداونينغ ستريت، سيعقد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ونظيره الهندي ناريندرا مودي اجتماعا افتراضيا اليوم (الثلاثاء) بهدف تعزيز التعاون بين البلدين، ما يمهد الطريق، وفقا للندن، لاتفاق تجارة حرة مستقبلي.
ومن المقرر استئناف المناقشات بين الاتحاد الأوروبي والهند بشأن اتفاق للتجارة الحرة هذا الشهر، بعد ثماني سنوات من سلسلة من 16 محادثات فاشلة.

ومع ما يقرب من 1,4 مليار نسمة، تعتبر الهند من الأسواق الأساسية لبريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، إذ تركز حاليا على منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةقرض أوروبي لدعم تونس بـ600 مليون يورو
المقالة القادمةأسعار المحروقات هذا الأسبوع: إرتفاع البنزين والمازوت.. وتراجع الغاز