شركات روسية تبحث عن استثمارات في معرض الامتياز التجاري بالسعودية

0

كشف حسين العبد القادر، أمين عام اتحاد الغرف السعودية لـ«الشرق الأوسط» عن وجود أكثر من 100 شركة من مختلف القطاعات بما فيها الدولية من عدة دول أبرزها الأميركية والروسية في معرض الاستثمار والامتياز التجاري الدولي في العاصمة الرياض بنسخته السادسة، مبيناً أن حضور تلك العلامات يؤكد النظرة الإيجابية للسوق السعودية.

وأوضح العبد القادر خلال المعرض الذي أقيم أمس (الأحد) أن حجم الاستثمارات في سوق الامتياز التجاري بالمملكة بلغ 56 مليار ريال (14.9 مليار دولار) وفق إحصاءات اتحاد الغرف السعودية، إضافة إلى زيادة النمو في هذا القطاع بما يمثل نسبته 50 في المائة من القيمة السوقية على مستوى الشرق الأوسط.

وأضاف أن اتحاد الغرف يولي اهتماماً كبيراً بالامتياز التجاري لما له من أهمية اقتصادية كبرى، مفيداً أن المجلس يعتزم إنشاء نسخة من المعرض في العديد من مدن المملكة خلال الفترة المقبلة.

وشارك في النسخة السادسة من معرض الاستثمار والامتياز التجاري الدولي العديد من الشركات المحلية والدولية، منها الروسية والأميركية والبريطانية والإندونيسية والمصرية والكويتية والبحرينية.

ويشهد الامتياز التجاري في المملكة نمواً وتطوراً كبيراً، وتولي الحكومة في البلاد اهتماماً بهذا القطاع؛ إذ عملت على رفع جودة المنتجات المحلية وتطوير الاستثمارات وتصدر العلامة المحلية السوق السعودية وانطلاقها نحو الأسواق العالمية الواعدة.

وتأتي الشراكة الاستراتيجية بين اتحاد مجلس الغرف السعودية ومعرض الاستثمار والامتياز التجاري الدولي من خلال حرص المنظمين على تقديم كل ما يتناسب مع هذا الحراك الاقتصادي المحلي الدولي السريع لاستفادة جميع مناطق المملكة بما سيقدمه هذا المعرض الذي يتطلع المنظمون للمنتدى لجعله منصة قوية للاستثمار في مجال العلامات التجارية التي يستهدفها أصحاب الأعمال في مختلف القطاعات.

يشكل المعرض فرصة ثمينة لعقد الاتفاقيات والتبادل التجاري وتمكين رواد الأعمال من امتلاك مشاريع ناجحة والحصول على دعم الجهات الحكومية ومؤسسات التمويل بما يدعم توجهات رؤية 2030 في النهوض بصناعة الفرنشايز بالمملكة.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here