شركة “ماكدونالدز” تعترف بحقيقة صادمة!

أعلنت شركة “ماكدونالدز” للوجبات السريعة أن المصاصات الورقية “صديقة البيئة”، التي بدأت تستخدمها العام الماضي، لا يمكن تدويرها بسهولة.

واستبدلت الشركة الأمريكية المصاصات البلاستيكية بأخرى ورقية، في عموم المملكة المتحدة وإيرلندا، بغية حماية البيئة من مخلفات البلاستيك، إلا أنها اعترفت مؤخرا أن المصاصات الجديدة هي أيضا لا يمكن تكريرها بسهولة، ويجب فرزها مع النفايات العامة.

وأضافت الشركة أن نوعية الورق المستخدم في صناعة المصاصات يمكن تكريره، لكن ثخن هذه المصاصات جعل من عملية معالجتها أمرا صعبا. ويذكر أن الشركة المصنعة للمصاصات الورقية هي Transcend Packaging، ومقرها ويلز.

ولكن في الوقت ذاته، أكدت الشركة الأميركية أنها تعمل حاليا على إيجاد حل للمشكلة وأن فرز المصاصات إلى النفايات العامة هي مسألة مؤقتة، مضيفة أن النفايات الورقية لا تذهب حاليا إلى مكبات القمامة إنما لتوليد الطاقة.

أتى قرار الشركة بالاستغناء عن المصاصات البلاستيكية عقب صدور قرار في المملكة المتحدة، في نيسان 2018، يحظر بموجبه استخدام المصاصات البلاستيكية، ذلك أن هناك منتجات بلاستيكية أحادية الاستعمال تتطلب مئات السنين لكي تتحلل، في حال لم يتم تدويرها صناعيا.

المادة السابقةهكذا كانت بيروت عام 1970.. اختلاف كبير عن العاصمة الآن! (صورة)
المقالة القادمةأزمة إيجارات ومفاجأة عن الشقق المشيّدة بعد 1996.. وهذا جديد “الإسكان”!