شركة AST تفتتح مكاتبها في لبنان بحضور حشد من الشخصيات والفعاليات

0

أقامت شركة AST المتخصصة في مجال المعلوماتية والبيانات الرقمية والبرمجيات حفل افتتاح مكاتبها في لبنان، وذلك في بلدة شارون – قضاء عاليه، وسط حضور عدد من رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة، ونخبة من الشخصيات الاكاديمية والكوادر العلمية، والمشايخ الأجلاّء.

بداية ألقى مدير المشاريع في الشركة مالك الصايغ كلمة ترحيب بالحضور وقدم نبذة تعريف عن الشركة وطبيعة عملها.

الحسنية

من ثم تحدث المهندس سامر الحسنية وتطرق في كلمته الى أهمية إطلاق شركة بهذا المستوى في لبنان بظل الظروف الراهنة، ونوّه بجهود ومثابرة صاحب الشركة المهندس علاء الصايغ، الذي حقق هذه الخطوة الناجحة، التي تفتح آفاقا جديدة للعمل امام الشباب اللبناني في وطنهم، في وقت يبحث غالبية شباب الوطن عن الهجرة من أجل فرص عمل في الخارج.

البنا

وفي كلمة له أشاد رئيس بلدية شارون مهنا البنا بأهمية إطلاق هذا المشروع التقني الجديد في لبنان، وفتح أبواب مؤسسة تتجه لتكون لها أذرع كثيرة على مستوى العالم.

كما لفت الى ان المهندس الشاب علاء الصايغ يمثل رجلا أحب بلاده وأهله في عقله كما قلبه، فكانت ثمرة فكره مؤسسة تتعامل الحداثة والتطوير على مستوى البرمجيات عبر العالم، تنطلق من ألمانيا وتطلق أولى فروعها في الشرق من قلب لبنان، من قلب جبله من بلدته شارون

وأضاف:”يشرفنا أن نكون اليوم شهودا على هذه الانطلاقة الكبرى التي تعطي الأمل لجيلنا الجديد باننا شعب قادر على الإبداع متى اكتشف علو قدراته وكبير مقدرته العقلية، وختم قائلاً:حيث لا معرفة لا مجتمع، لأن المعرفة تشكل للمجتمع قوته ومنعته”.

الصايغ

ختاما تحدث مدير ومؤسس شركة AST المهندس علاء الصايغ الذي شكر الحاضرين على تلبية الدعوة ومن ثم تحدث عن كيفية إطلاق المشروع في لبنان، الذي يشكل أحد فروع الشركة الأم في ألمانيا.

وشرح الصايغ طبيعة عمل الشركة واستعرض بعض المشاريع والبرامج التي تقوم الشركة بتنفيذها، مؤكدا اننا اصبحنا في عصر البيانات الرقمية وداتا المعلومات، التي ستؤمّن مئات الاف فرص العمل في المستقبل القريب.
كما تحدث عدد من موظفي الشركة وشرحوا طبيعة عملهم ودورهم في الشركة.

ختاماً أقيم حفل كوكتيل بالمناسبة وسط اجواء مميزة ومشاعر الفخر، بإفتتاح شركة بهذا الحجم في لبنان بظل الظروف الراهنة.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here