“شغل أمّي” خطّ إنتاج جديد

0

أطلقت مؤسسة “شغل أمي” من غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال، خط إنتاجها الجديد بالتعاون مع الغرفة و”برنامج الغذاء العالمي” و”بريتك”، في حضور النائب السابق علي درويش، مديرة الغرفة ليندا سلطان والمدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي عبدالله الوردات وعن “بريتك” شادي أبو نهرا وفريق العمل لدى المؤسسة وعدد من العاملين والناشطين في قطاع الصناعات الغذائية والسلامة الغذائية من مختلف المناطق اللبنانية.

وتناول كلود عبود مسيرته المهنية من بداية الحلم الى التوسع الكبير الذي ترافق مع العمل على إنتاج أصناف غذائية جديدة. وعرضت ساندرا عون لمرتكزات المشروع “لا سيما وجوهه التقنية التي تتجاوز من خلالها الأزمة الناجمة عن غياب الكهرباء وعدم توافر المحروقات، فاعتمدنا طرق التجفيف الغذائي ودرسنا أيضا نقاط البيع وطرق التسويق ووقفنا على احتياجات الأسواق بمنهجية علمية وتقنية مدروسة”.

وقال الوردات: “نتطلع في استراتجيتنا الى بناء “شراكات إنتاجية” وليس الى “مساعدات” لأننا نشدد في شراكتنا على بناء القدرات والإعتماد على الذات”.

تخلل المناسبة جولة على مختلف المشاريع الإنمائية التي تعتمدها غرفة طرابلس والشمال في مقرها لا سيما مختبرات مراقبة الجودة ومركز التطوير الصناعي وأبحاث الزراعة والغذاء كما تم القيام بتجربة عملية على الطرق التي تتم فيها أعمال مؤسسة “شغل أمي” الإنتاجية.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here