صندوق الإستثمار الروسي: من الممكن إنتاج 500 مليون جرعة من لقاح “سبوتنيك V” خارج البلاد

0

أشار رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل دميترييف، إلى أنّ “الصندوق يتوقّع تحقيق أحجام إنتاج عالية جدًّا من لقاح ​فيروس كورونا​ “​سبوتنيك​ V” في كانون الأوّل المقبل”.

وأوضح في حديث تلفزيوني، أنّ “اللقاح جاهز في ​​روسيا​​، ويتمّ تطعيم المواطنين في الوقت الحالي، لكن يجب علينا زيادة حجم الإنتاج. وأعتقد أنّ جميع الشركات المصنّعة تعمل على هذا”، لافتًا إلى “أنّنا نستخدم مفاعلات حيويّة كبيرة (أجهزة تدعم الكائنات الحيّة في عمليّة التوليف الميكروبيولوجي) لزيادة الإنتاج”.

وذكر دميترييف أنّ “روسيا توصّلت إلى اتفاق مع ​الهند​ و​الصين​ و​البرازيل​ وكوريا بشأن إنتاج لقاح “Sputnik V”، مبيّنًا “أنّنا نعلم أنّ الشركات المصنّعة في البلدان الأخرى تزيد حجم إنتاجها أيضًا، وهذا أمر رائع. ويعتمد ​الاقتصاد الروسي​ اعتمادًا كبيرًا على ​الاقتصاد العالمي​”، مركّزًا على “أنّنا نرغب في إنتاج جميع اللقاحات. وبالتأكيد، يمكننا فقط أن نكون جزءًا من بورتفوليو اللقاحات العالمية”.

وتوقّع أنّه “سيكون من الممكن إنتاج 500 مليون جرعة من لقاح “Sputnik V” خارج البلاد في عام 2021″، معربًا عن أمله في “زيادة حجم إنتاج اللقاح في الخارج”. وأكّد أنّ “من الضروري أن تنتج روسيا ودول أُخرى أكبر عدد ممكن من جرعات اللقاح”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here