صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن عن مشروع سياحي بمنطقة الخليج العربي

0

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن إطلاق مشروع «ذا ريغ» الجديد في قطاع السياحة، والذي سيقام على منصات تستمد مفهومها من منصات النفط البحرية، مشيراً إلى أن المشروع الجديد يقع في منطقة الخليج العربي، ويمتد على مساحة تزيد على 150 ألف متر مربع.

وقال الصندوق، الذي يعد الصندوق السيادي للسعودية، أمس السبت، إن المشروع الجديد في شرق البلاد يمزج بين خيارات متنوعة للضيافة والإقامة والمغامرة والتجارب الرياضية البحرية.

وأضاف: «يعد مشروع ذا ريغ أحدث مشاريع الصندوق في قطاعي السياحة والترفيه اللذين يعدان من القطاعات الرئيسية التي يركز عليها الصندوق، والتي سيكون لها أثر إيجابي على الاقتصاد المحلي، حيث يهدف المشروع للمحافظة على بيئة المنطقة التي سيقام عليها باتباع أفضل المعايير والممارسات العالمية، وذلك تعزيزاً لجهود السعودية للحفاظ على البيئة».

وبحسب المعلومات الصادرة من صندوق الاستثمارات العامة، فإن مشروع «ذا ريغ» سيكون إضافة نوعية للمشاريع السياحية الجذابة، ومن المتوقع أن يستقطب العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم، وبشكل خاص مواطني ومقيمي دول الخليج العربي لعيش تجربة سياحية استثنائية، كما يقدم المشروع مجموعة واسعة من الخيارات السياحية التي تشتمل على ثلاثة فنادق تتضمن 800 غرفة فندقية، ومجموعة مطاعم عالمية بنحو 11 مطعماً، ومهابط للطائرات المروحية، والعديد من الأنشطة المتنوعة والرياضات الجريئة، كما يتضمن لمارينا تتسع لـ«50 قاربا».

وقال الصندوق: «يأتي إطلاق مشروع ذا ريغ تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة 2021-2025 الهادفة لتمكين الابتكار في قطاعي السياحة والترفيه داخل البلاد، والذي يزخر بالفرص التنموية الواعدة التي تحقق التنوع الاقتصادي ضمن أهداف رؤية المملكة 2030».

يُذكر أن الصندوق عمل على تأسيس ودعم العديد من المشاريع والشركات في مختلف المناطق بهدف تعزيز جهود المملكة لتصبح وجهة سياحية رائدة على خارطة السياحة العالمية، مثل شركة البحر الأحمر للتطوير، وشركة السودة للتطوير، وشركة كروز السعودية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here