صندوق خليفة يوسع دعمه لمشروعات الفرنشايز

0

أعلن صندوق خليفة لتطوير المشاريع الاثنين، عن الانتهاء من إطلاق مبادرة حقوق الامتياز “فرنشايز” المخصصة لهذا العام، في خطوة تعكس دعمه للشركات العاملة في الإمارات.

وتضمنت هذه المرحلة تمكين 3 شركات محلية تعمل تحت مظلته من التحول إلى شركات عالمية قادرة على منح حقوق امتياز علامتها التجارية خارج دولة الإمارات بكلفة إجمالية بلغت نحو 775 ألف درهم (211 ألف دولار).

وكان الصندوق قد مكن كلا من شركات أماريليس فلاورز ورفيق ورولينغ ويلز، من إتمام إجراءات منح حقوق امتياز علاماتها التجارية بعدما زودها بحزمة من الدعم والتسهيلات.

وشملت حزمة الدعم التخطيط الاستراتيجي وإصدار الوثائق القانونية ودليل تشغيل حقوق الامتياز وأدوات تسويق مختلفة تساهم في انتشار هذه العلامات وتوفير النمو لها على أن يواصل الصندوق تقديم الدعم والاستشارات لها لمدة عام كامل.

وخلال هذا العام، ساعدت المبادرة أماريليس فلاورز وهي شركة لتنسيق الزهور تستورد زهورا عالية الجودة من أشهر المصدرين الدوليين مثل كولومبيا وهولندا وتوفر خدمة التوصيل السريع.

وشملت كذلك شركة رفيق وهو تطبيق رقمي بواجهة سهلة الاستخدام يجمع فنيي الصيانة بالزبائن الراغبين في الحصول على خدمات التحسينات المنزلية.

وكذلك رولينغ ويلز وهي أول حلبة للتزلج على الجليد في الإمارات توفر أرضية تزلج محمولة للأحداث المقامة في الهواء الطلق وستحصل الشركات الثلاث على سنة أخرى من التوجيه لمساعدتها على إكمال عملية حقوق الامتياز الخاصة بها.

ونسبت وكالة أنباء الإمارات إلى موزة عبيد الناصري الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع قولها “ملتزمون في صندوق خليفة بدعم وتوجيه ورعاية الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة ابتداء من مرحلة إطلاق فكرة المشروع وصولا إلى منح حقوق الامتياز”.

وأوضحت أن ما أنجز هذا العام من المبادرة حقق نجاحا، وأصبحت العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة والمدارة في الدولة مستعدة لخوض التجارب العالمية والبدء في توسيع أعمالها بشكل كامل.

وأكدت أن الصندوق يسعى إلى المساهمة بقوة في تنويع مصادر اقتصاد الدولة من خلال الارتقاء بأداء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتحويلها إلى كيانات عالمية مرموقة.

وأشارت إلى أن هذا الأمر سيعزز دورها التجاري محليا ودوليا، معتبرة أن مبادرة حقوق الامتياز “فرنشايز” تعد عنصرا رئيسيا في الجهود المتواصلة والهادفة إلى تمكين هذه الشركات وتعزيز الاقتصاد الوطني في الوقت نفسه.

وتعليقا على هذه الخطوة، قالت ليلى الملا، مؤسسة علامة أماريليس فلاورز “قدم لنا صندوق خليفة الدعم الذي نحتاجه للوصول إلى المستوى المتقدم في عملياتنا التجارية”.

وأضافت أن “التوجيه والإرشاد من صندوق خليفة ساعدنا في التوجه نحو العالمية عن طريق حقوق الامتياز وأصبحت لدينا الآن آلية نموذجية للعمليات وخطط عمل تساعدنا في توفير أفضل الخدمات لزبائننا”.

وكان الصندوق قد تعاون مع فرانكورب في إطلاق مبادرة حقوق الامتياز التي تطلق بشكل سنوي متواصل منذ عام 2013 وذلك لدعم عملية تسهيل توسع الشركات الوطنية التي أظهرت إمكانيات عالية وحققت مراتب متميزة في القدرة على النمو محليا وإقليميا ودوليا .

ويرى خميس الشرياني مؤسس علامة رفيق أنه بفضل مبادرة حقوق الامتياز والدعم المالي والتوجيه المستمر من صندوق خليفة تمكن من تحقيق رؤيته في إطلاق التطبيق، الذي أصبح تطبيقا رائدا في مجال توفير الخدمات المختلفة وكسب ثقة العملاء في فترة زمنية قصيرة.

واعتمادا على الدعم الذي تتلقاه شركة رفيق من صندوق خليفة، تتطلع حاليا إلى التوسع في مصر والسعودية، والمزيد من دول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال الشرياني “لقد قمنا مؤخرا بتوفير خدمات جديدة ومتميزة للتطبيق، تستجيب لمتطلبات أصحاب المباني التجارية لمساعدتهم على إكمال أعمالهم بيسر وسهولة”.

وفي السنوات الماضية ساعد صندوق خليفة في منح الامتيازات والحقوق لقرابة 12 شركة مختلفة من خلال تزويدها بالأطر القانونية والتشغيلية والتسويقية اللازمة مع توفير وثائق ونماذج متنوعة وأفكار لتصميمات متفردة ومختارة لعلاماتها التجارية ونماذج عمل قابلة للتطبيق في مؤسساتها.

وتؤكد إسراء السقال المؤسسة المشاركة لعلامة رولينغ ويلز أنها تمكنت بفضل الدعم المقدم من صندوق خليفة من إطلاق الشركة، وهي عبارة عن مفهوم جديد في قطاع الترفيه للأطفال يعتمد على إنشاء أماكن تزلج آمنة ومبهجة تمكنهم من التفاعل مع بعضهم البعض والمحافظة على لياقتهم البدنية.

وقالت إن “رولينغ ويلز تهدف إلى زيادة مستوى الوعي لدى الأطفال وأسرهم بفوائد التزلج على الجليد وتحويلها إلى رياضة مشهورة في دولة الإمارات”، مشيرة إلى أنها افتتحت أول فروع الشركة في عام 2017 ولديها فرعان في أبوظبي.

وبفضل المبادرة قررت الشركة توسيع علامتها التجارية من خلال توقيع عقود أخرى ستساعدها على التوسع في جميع أنحاء دولة الإمارات.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here