صندوق قطر للتنمية قدم تمويلات للقطاع الصحي اللبناني عبر تغطية نفقات المازوت لعدد من المرافق

0

أفادت الوكالة ال​قطر​ية للأنباء، بأن “صندوق قطر للتنمية قدم دعما ل​وزارة الصحة​ اللبنانية، عن طريق تغطية نفقات مادة ​المازوت​ لعدد من المنشآت والمرافق الصحية في جمهورية لبنان الشقيقة”.

ولفتت الوكالة، إلى أن “الجانب اللبناني تسلم أول دفعتين من المساعدات المتمثلة في ما يقارب 991 ألف لتر من المازوت، لتغطية أكثر من 40 مستشفى حكوميا ومراكز لرعاية المسنين، بالإضافة إلى منشآت صحية”.

وأوضح مدير عام صندوق قطر للتنمية خليفة الكواري، في تصريحات، أن “هذه المساعدات تأتي لتخفيف العبء على الشعب اللبناني الشقيق، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد”، مؤكدا أن “هذه المساعدات ستلعب دورا محوريا في دعم ​القطاع الصحي​ الحكومي في جمهورية لبنان الشقيقة”.

بدوره، أوضح وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال ​فراس الأبيض​، أن “مبادرة صندوق قطر للتنمية جاءت في وقتها كرسالة دعم للقطاع الصحي والاستشفائي الحكومي كي يبقى صامدا في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة وغير المسبوقة التي تمر بها البلاد”، مشيراً إلى أن “هدفنا في هذه المرحلة، الاستدامة في تقديم الخدمات الصحية والاستشفائية الحكومية التي تعد ملاذا للمواطن العاجز عن مجاراة الارتفاع الحاصل في فاتورته الاستشفائية”.

واعتبر الأبيض، أن “تزويد المستشفيات الحكومية ومستودعات ​الأدوية​ ب​الوقود​ اللازم لتوليد ​الطاقة​، أمر حيوي وضروري لتحقيق هذا الهدف”، وذكر أنها “ليست هي المرة الأولى التي تشعر فيها دولة قطر الشقيقة لبنان بأنه ليس وحيدا في وقت الأزمات، وهذا من شيم الأشقاء الذين لا يتوانون عن مساندة بعضهم البعض في كل الظروف”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here