صيف لبنان واعد… والأرقام خير دليل

0

عرضت قناة LBCI تقريراً تناولت فيه موسم الاصطياف في لبنان وجاء في التقرير:
صيف لبنان بات قريباً.. وكما كانت مؤشرات النمو السياحي ايجابية خلال شهر رمضان وحتى قبله، طموحٌ لبناني أن تشهد المناطق السياحية ازدحاماً في الأشهر المقبلة.
واشار وزير السياحة افيديس كدانيان الى ان “التوقعات تشير الى موسم صيفي مزدهر جداً وتوقع اعداد كبيرة من السواح”. وعرض التقرير “مقارنة سريعة في ارقام وزارة السياحة من حيث النمو في اعداد السياح، فخلال نيسان 2018 وصل عدد السياح الى 160 الف سائح فيما ارتفع هذا الرقم خلال عام 2019 ليصل الى 184 الف سائح، اي ان نسبة النمو سجلت 16% واعداد الوافدين من مصر خلال شهر نيسان بلغ 25% والاردن 14% والعراق 13% وفرنسا 12% والمانيا 40% وبريطانيا 20%.”
وتوقع التقرير ان ينسحب على اشهر القادمة خصوصاً وان الفنادق اصبحت شبه واعتبر وزير السياحة ان “في ما خص الفنادق 5 نجوم في بيروت نستطيع القول ان الحجوزات اصبحت اكثر من الطاقة الموجودة والنفس العام في هذا الموضوع من خلال اصحاب الفنادق واصحاب المطاعم واصحاب شركات تأجير السيارات وايضاً شركة MEA للطيران، كل هذا يدل على حجوزات كبيرة جداً.
تعدد وجهات السياحة في لبنان من دينية الى ترفيهية واثرية وغيرها يجذب العرب والاجانب فبعض السياح اعتبروا ان لبنان من افضل البلدان للسياحة . اواشار نقيب اصحاب الفنادق بيار الاشقر ان “رفع الحظر من قبل المملكة العربية السعودية ساعد بزيادة اعداد السواح الخليجيين في لبنان، وهاك نمو كبير في عدد السياح الغربيين؟
واعتبر التقرير ان “الصيف على الابواب والمؤشرات ايجابية عسى ان يكون الموسم على قدر التوقعات”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here