عاصي: مستوردو المستلزمات الطبية باتوا يلتزمون بالتسعيرة التي حددتها وزارة الصحة

0

أشارت نقيبة مستوردي المستلزمات الطبية سلمى عاصي، الى انّ “أسعار المستلزمات الطبية مسعّرة بالدولار لأنها مستوردة 100 بالمئة”،موضحة أن “المرضى يشعرون اليوم بفارق الاسعار بين الامس واليوم بسبب عاملين اساسيين استجّدا مؤخراً: الاول ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء، والثاني رفع الدعم عن غالبية المستلزمات الطبية”.

ولفتت عاصي، في حديث لصحيفة “الجمهورية”، إلى أن “ما بقي مدعوما هو مستلزمات غسيل الكلى، امراض القلب، وجزء من الكواشف المخبرية وكل ما عدا ذلك ما عاد مدعوما واصبح سعره بالفريش دولار”.

وكشفت انّ “المستوردين باتوا يلتزمون بتسعيرة المستلزمات التي حددتها وزارة الصحة، وقريبا ستنشر هذه الاسعار على موقع الوزارة الالكتروني، وقد حدّدت الوزارة بهذه الخطة سقفاً لأرباح الشركات وارباح المستشفيات، ما من شأنه ان ينظّم القطاع ويضبط ايقاع التسعير”.

كما أكدت انّ “اسعار المستلزمات الطبية فعلياً تراجعت مع تقليص نسب ارباح الشركات، إنما المواطن سيرى ان الاسعار ارتفعت بالليرة اللبنانية لأن سعر الصرف في السوق الموازي يرتفع، فالتسعير وفق دولار 30 الفاً يختلف عن السعر وفق دولار 20 الفاً”. وأوضحت ان “التسعير هو بالدولار لأنّ كل المستلزمات مستوردة”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here