«عامل» تعقد مؤتمراً في باريس: حشدٌ لحملة تضامن عالمية مع لبنان

0

من المرتقب أن تطلق مؤسسة عامل الدولية حملة تضامن عالمية مع لبنان والمنطقة العربية بالتعاون مع عامل ـــ فرنسا، مؤتمراً صحافياً في غرنوبل في فرنسا، وذلك «في إطار تعزيز جهود مؤسسة عامل على المستوى الدولي، لتكريس أنموذج عالمي في العمل الإنساني الملتزم».

وسيشارك رئيس مؤسسة عامل الدولية والمنسق العام لتجمع المنظمات الأهلية التطوعية اللبنانية والعربية، كامل مهنا، ومسؤولة البرامج ونائب رئيس عامل ـــ فرنسا، فيرجيني لوفيفر، في المؤتمر الصحافي، الذي يهدف إلى الحشد لحملة التضامن.

وقد جهّز فريق عامل ــــ فرنسا للمؤتمر، بعد التباحث في «سبل مساندة الناس وحشد التضامن الدولي معهم، استكمالاً للحملة التي أطلقتها مؤسسة عامل على صعيد عالمي في أعقاب انفجار مرفأ بيروت، وتفاقم الأزمة المعيشية»، وذلك خلال زيارته لعدة مناطق لبنانية، الأسبوع الماضي، التي اطّلع فيها على «جهود مراكز عامل وعياداتها النقالة وعلى مختلف الحاجات والقضايا التي يعاني منها اللبنانيون».

وفي إطار تفعيل دور عامل ـــ فرنسا، سيشارك مهنا ولوفيفر، أيضاً، في مؤتمر صحافي لإطلاق «Une Santé Durable pour Tous» بالشراكة مع عامل فرنسا وفاعلين في ميدان العمل الإنساني، وذلك بهدف «الضغط على أصحاب القرار والفاعلين في المنطقة من أجل تأمين الحق في الصحة لكل الناس بدون تمييز أو عوائق».

كما يشارك مهنا ولوفيفر في الاجتماع السنوي للهيئة العامة لعامل- فرنسا، ومجموعة من الدعوات لـ«تفعيل العمل وتوحيد الجهود باتجاه القضايا المحقة للفئات الشعبية حول العالم».

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here