عضو المجلس التنفيذي في “Total” لفياض: مستمرون بنشاطاتنا في لبنان ونرغب بتعزيز استثماراتنا

0

التقى ​وزير الطاقة​ والمياه ​وليد فياض​، في اليوم الأخير من زيارته إلى ​فرنسا​، عضو المجلس التنفيذي في شركة “Total”، المدير العالمي للتسويق والخدمات، تييري بفيلمين، الذي أكّد على قرار الشركة الاستراتيجي في “استمرار نشاطاتها في ​لبنان​ بالرغم من الظروف الصعبة التي يمرّ بها البلد”.

وشدد بفيلمين على استعداد الشركة “لمواكبة جهود ​وزارة الطاقة​ الآيلة إلى تنظيم قطاع تسويق المشتقات النفطية، مما يزيد من شفافيته وفعاليته”، معرباً عن “دعم الشركة لطرح الوزير بوضع آلية عمل لقطاع التوزيع في لبنان تحافظ على المساواة بين كافّة العاملين فيه، من خلال تسهيل الإجراءات الإدارية والمالية”.

كما رحّب برؤية فياض الهادفة إلى “وضع إطار شفاف وواضح المعالم لتحديد سقف لسعر المحروقات”، مشيراً غلى “رغبة الشركة في تعزيز استثماراتها في لبنان”.

بموازاة ذلك، اجتمع فياض بمدير عام المالية العامة إيمانويل مولين، الذي استقبله في مبنى الوزارة بالنيابة عن وزير المالية برونو لومير المتواجد خارج البلاد، والذي كان أعرب لفياض في رسالة خطية عن دعم وزارته الكامل للجهود الإصلاحية التي تبذلها وزارة الطاقة والمياه في لبنان.

وتناول اللقاء دعم وزارة المالية الفرنسية لعدد من المشاريع في قطاعي الطاقة والمياه وإمكانية تحرير التمويل اللازم لتأمين استمرار العمل في بعض المشاريع الحيوية. كما شدّد مولين على أنّ زخم الدعم الفرنسي بانتظار توصّل لبنان إلى اتفاق على برنامج عمل إصلاحي مع صندوق النقد الدولي.

وكانت مناسبة ليعرض الوزير فياض على المسؤول الفرنسي خططه لإصلاح قطاعي الطاقة والمياه، معتمِداً في مرحلة أولى على مساعدات ثنائية كما ومن البنك الدولي بانتظار رزمة البرامج التي سوف تعتمد بعد التوافق مع صندوق النقد.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here