“عوده” يبيع فروعه في مصر إلى بنك أبو ظبي الأول

0

أعلن بنك أبو ظبي الأول وبنك عوده ش.م.ل أمس، توقيع الاتفاقية النهائية لعملية استحواذ بنك أبو ظبي الأول على 100% من رأسمال بنك عوده ش.م.م (مصر).

وأوضح بيان لبنك أبو ظبي أن “اتفاقية الاستحواذ هذه جاءت عقب استكمال عملية معمقة لتدقيق المعطيات والفحص النافي للجهالة الذي أجراه بنك أبو ظبي الأول على أعمال بنك عوده (مصر) وفقاً للتشريعات السارية، وذلك بعد الحصول على الموافقة المبدئية المطلوبة من البنك المركزي المصري. ومن المتوقع استكمال عملية الاستحواذ خلال الأشهر القليلة المقبلة، بعد استيفاء عدة شروط شائعة لمثل هذه العملية، منها الحصول على الموافقات النهائية من البنك والمصرفين المركزيين والجهات التنظيمية والرقابية اللازمة في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية. وسيتم الإفصاح عن كافة المستجدات الأخرى المرتبطة بهذه الصفقة في الوقت المناسب”.

وذكر البيان أن “بنك أبو ظبي الأول وشركة “يو بي إس. أيه جي” (UBS AG) فرع لندن، عملا كاستشاريين ماليين لعملية الاستحواذ، في حين عملت كل من “فريش فيلدز بروكهاوس دراينجر إل. إل بي” (Freshfields Bruckhaus Deringer LLP)، وشركة “معتوق بسيوني وحناوي” كاستشاريين قانونيين لبنك أبو ظبي الأول في هذه الصفقة. كما عملت المجموعة المالية “هيرمس” (EFG Hermes) (كالاستشاري المالي الوحيد لبنك عوده في عملية الاستحواذ هذه، في حين عملت كل من شركة “ديكرت إل إل بي” (Dechert LLP) وشركة “ذو الفقار وشركائهم” كاستشاريين قانونيين لبنك عوده في هذه العملية. وقد قدم ج. ب. مورغين (JPMorgan) رأياً حول عدالة سعر هذه العملية لبنك عوده في حين قدمت شركة “برودغايت أدفايسرز ش.م.ل”(Broadgate Advisors) خدمات استشارية متصلة لهذه العملية”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here