غوغل تخطط لتصنيع هاتفها بيكسل في الهند

تبحث شركة غوغل التابعة لمجموعة ألفابت عن موردين في الهند لتجميع هواتفها الذكية بيكسل، لتقتفي بذلك أثر منافستها أبل التي دخلت ثاني أكبر أسواق آسيا قبل أسابيع.

وكشفت مصادر مطلعة لوكالة رويترز الثلاثاء أن غوغل بدأت محادثات مبكرة مع العديد من الشركات، بما في ذلك لافا إنترناشيونال، بالإضافة إلى الوحدة الهندية باهارات أف.أي.أتش التابعة لمجموعة ديكسون تيكنولوجيز. وتؤكد هذه المناقشات في الهند خطط الشركة لنقل الإنتاج إلى ما وراء الصين وفيتنام.

وفي حال نجحت في مساعيها، ستكون غوغل أحدث لاعب تقني عالمي ينقل الإنتاج إلى الهند، حيث سيفوز الشركاء المحتملون، الذين تحدث عنهم رئيس الوزراء ناريندرا مودي، بما يسمى بـ”الحوافز المالية المرتبطة بالإنتاج”، والتي ستعزز التصنيع المحلي.

واستخدمت شركة الإلكترونيات أبل البرنامج لتوسيع قاعدة مورديها في الهند، وزادت إنتاج جهازها آيفون ثلاث مرات إلى أكثر من 7 مليارات دولار في السنة المالية حتى مارس 2023.

وكان مودي يروج للهند كمركز تصنيع بديل، حيث أصبحت المزيد من الشركات حذرة من مخاطر الاعتماد على الصين بعد عمليات الإغلاق القاسية لكوفيد والحرب التجارية بين واشنطن وبكين.

ومن المقرر أن يزور مودي الولايات المتحدة هذا الأسبوع حيث من المتوقع أن يجري وفده محادثات حول مواضيع تشمل إزالة حواجز تجارة التكنولوجيا بين البلدين.

وفي الشهر الماضي، التقى وزير التكنولوجيا الهندي أشويني فايشناو بالرئيس التنفيذي لغوغل سوندار بيتشاي، في المقر الرئيسي للشركة في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا، لإجراء محادثة تدور حول محرك التصنيع لمودي ودفع التكنولوجيا المدعومة من الهند.

وأكدت المصادر، التي رفضت كشف هويتها، أن المسؤولين التنفيذيين الكبيرين في غوغل اللذين زارا الهند هذا الشهر لإجراء محادثات الشراكة هما آنا كوراليس، رئيس التشغيل لذراع الأجهزة الاستهلاكية، وماجي وي، المدير الأول لعمليات المنتجات المستدامة العالمية.

وصنعت غوغل حوالي 9 ملايين هاتف ذكي من طراز بيكسل العام الماضي، وفقا لشركة الأبحاث كاونتربوينت.

ويعد بيكسل من بين أكثر الهواتف الذكية تطورا، وتستخدم غوغل منتجها الرئيسي من الأجهزة لعرض ما يمكن لنظام التشغيل أندرويد والتطبيقات الخاصة به عند تحسينها.

والهند سوق رئيسية للنمو لخدمات غوغل، لكن الشركة تراقب إلى حد كبير من الخطوط الجانبية حيث هيمنت الهواتف الصينية الأرخص ثمنا على المنطقة.

وتقول المصادر إن التجميع المحلي يمكن أن يساعد في زيادة مبيعات بيكسل، وإذا نجحت جهود غوغل، فقد ينقل عملاق البحث أيضا إنتاج أجهزة أخرى مثل مكبرات الصوت إلى الهند.

ومع ذلك، لا يوجد يقين حتى الآن من أن المحادثات ستؤدي إلى صفقة، ويمكن للشركة أن تختار عدم بناء بيكسل في الهند، على حد قول المصادر.

مصدرالعرب اللندنية
المادة السابقةهل يسترد اللبنانيون أموالهم من البنوك بعد رحيل سلامة؟
المقالة القادمةنصار: عدد السياح الذي يصل إلى مطار بيروت يوميًا كبير جدًا وصيف 2023 أفضل من الموسم السابق