غوغل تمنح أندرويد أوتو مزايا وظيفية أكبر

0

أطلق عملاق وادي السيليكون، غوغل، إصدارا جديدا لنظام أندرويد أوتو المخصص لدمج الهواتف الذكية بالسيارة ليعلن عن فصل جديد في السباق نحو ترسيخ مبادئ التنقل الذكي على أرض الواقع.

ويأتي نظام أندرويد 11 بوظائف جديدة بالنسبة لنظام أندرويد أوتو، حيث يتيح إمكانية وصول جميع الهواتف إلى النظام لاسلكيا.

وفي السابق كانت خاصية الاتصال اللاسلكي تقتصر على هواتف غوغل بيكسل وبعض موديلات هواتف سامسونغ، وكان يتم توصيل جميع الهواتف الذكية الأخرى عن طريق منفذ يو.أس.بي لكي يتم استعمال نظام أندرويد أوتو.

ومن المرجح البدء في طرح النظام الجديد قبل نهاية الشهر الحالي، ولكن يجب أن تكون السيارة متوافقة أيضا مع خيار الاتصال اللاسلكي مثل الهاتف الذكي.

ويوفر نظام أندرويد أوتو العديد من الوظائف الجديدة، ومنها التطبيقات الجديدة، فقد قامت شركة غوغل بفتح نظام التشغيل المخصص للسيارات للعديد من الشركات الأخرى.

ويمكن الآن الاستفادة من تطبيقات الملاحة من الشركات الأخرى مثل توم توم وسيجيك وماب فاكتور، علاوة على إمكانية دمج تطبيقات صف السيارة للانتظار وشحن السيارات الكهربائية.

ويقوم المساعد الصوتي اعتبارا من الآن بعرض الأوامر الصوتية، التي تم التعرف عليها، على الشاشة، بحيث يتمكن المستخدم من معرفة ما إذا كان الأمر الصوتي “أوكي غوغل” قد تم فهمه بصورة صحيحة، أو ما إذا كان الأمر يتطلب تكرار أو تصحيح الأمر الصوتي.

ولم تعد هناك حاجة لاستعمال تطبيق أندرويد أوتو منذ إصدار غوغل أندرويد 10؛ حيث يمكن للمستخدم إنشاء عملية الاتصال بين السيارة والهاتف الذكي دون الحاجة إلى تثبيت التطبيق أولا، مع ذلك يتعين على المستخدم تحميل التطبيق إذا كان يستعمل أندرويد أوتو على الهاتف الذكي مباشرة.

وحصل النظام السابق على تصميم جديد تتجسد أبرز ملامحه في واجهة المستخدم الداكنة ذات الخطوط والألوان الجديدة، أي ما يعرف بوضعية الظلام لمساعدة السائقين على التعامل مع شاشاتهم في أوقات الليل.

كما قامت غوغل بتجديد مفهوم الاستعمال من خلال التصميم الجديد الأكثر وضوحا لمركز الإخطارات من أجل الحد من تشتيت الانتباه أثناء القيادة.

وبالإضافة إلى ذلك تم تزويد أندرويد أوتو الجديد بنظام ملاحة متطور، قامت غوغل بتحديثه بضخ كم كبير من البيانات الجديدة للأماكن والخرائط، وقابلية لاحتضان عدد أكبر من التطبيقات الإلكترونية.

وحقنت الشركة هذا النظام بخاصية تعدد المهام التي تسمح لمستخدمي أندرويد أوتو باستخدام أكثر من تطبيق في الوقت نفسه، دون الحاجة إلى الخروج من تطبيق لتفعيل الآخر.

ومن أهم التحديثات المضافة إلى النظام، إضافة زر مخصص للانتقال إلى مساعد غوغل الصوتي دون الحاجة إلى البحث عنه في قائمة التطبيقات.

وبدأت غوغل في وضع أسس نسخة من نظام تشغيل آندرويد في 2014، لدمجها مباشرة في أنظمة السيارات، مما سمح للسائقين منذ ذلك التاريخ بالاستمتاع بكل خدمات الإنترنت.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here