فرص العمل في زمن «كورونا» على مائدة «الاتحاد من أجل المتوسط»

0

يبحث منتدى الاتحاد من أجل المتوسط للتجارة والاستثمار غداً (الخميس)، عبر وسائل الاتصال المرئي، خلق فرص عمل في أوقات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكر بيان لـ«الاتحاد من أجل المتوسط»، أن هذا المنتدى يتم تنظيمه بالتعاون مع الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، وذلك في إطار الذكرى الخامسة والعشرين لإطلاق عملية برشلونة والتي تمخض عنها «الاتحاد».

وسيجمع المنتدى أكثر من 200 من صانعي السياسات، وممثلين من القطاع الخاص والمجتمع المدني، والأوساط الأكاديمية؛ لمناقشة التجارة والاستثمار وفرص العمل في منطقة البحر الأبيض المتوسط في ظل جائحة «كوفيد – 19». وأضاف البيان، أنه سيسبق منتدى الاتحاد من أجل المتوسط للتجارة والاستثمار اجتماع لوزراء التجارة في الدول الأعضاء بـ«الاتحاد».

وذكر «الاتحاد»، في بيانه، أن جائحة كورونا أدت إلى تفاقم البطالة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وأنه في الوقت الذي كشفت فيه الأزمة الحالية عن نقاط الضعف الاقتصادية، فإنها توفر أيضاً فرصة لإعادة بناء التكامل المتوسطي بطريقة أكثر شمولاً واستدامة. وشدد «الاتحاد» على أن المنتدى سيكون بمثابة منصة لمناقشة كيفية إسهام التعاون الإنمائي من قبل الاتحاد الأوروبي ودول جنوب البحر الأبيض المتوسط في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية المستدامة لخلق فرص عمل في المنطقة الأورومتوسطية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here