فرنسا تعلن عن مؤتمر الدعم للجيش اللبناني

0

أعلنت وزارة القوات المسلحة الفرنسية أن باريس ستستضيف اجتماعاً دولياً عبر الإنترنت في 17 من حزيران لحشد الدعم للجيش اللبناني الذي يسعى لاجتياز أزمة اقتصادية تضعه على شفا الانهيار.

وكانت المعلومات الأولى تحدثت عن هذا اللقاء بالتزامن مع زيارة قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون فرنسا الشهر الماضي بدعوة رسمية قابل خلالها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وقد تم البحث في الوضع الصعب الذي تعيشه المؤسسة العسكرية وفي إمكانية أن تقدّم فرنسا أغذية ومستلزمات طبية لأفراد الجيش الذين تراجعت قيمة رواتبهم خمسة أو ستة أضعاف، مما أجبر بعضهم على القيام بأعمال إضافية.

معلومات ذكرت أن الاجتماع سيلتمس الدعم من دول تعرض الغذاء والمواد الطبية وقطع الغيار للعتاد العسكري. غير أنه لا يستهدف تقديم الأسلحة وغيرها من العتاد.

وقالت وزارة القوات المسلحة الفرنسية “إن الهدف هو لفت الانتباه إلى وضع القوات المسلحة اللبنانية، التي يواجه أفرادها ظروفاً معيشية متدهورة وربما لم يعد بمقدورهم تنفيذ مهامهم بالكامل، وهو الأمر الضروري لاستقرار البلاد”. وأضافت أنها ستستضيف الاجتماع مع الأمم المتحدة وإيطاليا، بهدف التشجيع على جمع التبرعات لصالح الجيش اللبناني.

ووُجهت الدعوة لدول من مجموعة الدعم الدولية للبنان، والتي تشمل دولاً خليجية عربية والولايات المتحدة وروسيا والصين وقوى أوروبية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here