فريد زينون يُعلّق على زيادة أسعار المحروقات..

0

أوضح رئيس نقابة العاملين والموزّعين في قطاع الغاز ومستلزماته في لبنان فريد زينون أنّ ما يُشاع حول زيادة أسعار المحروقات واستغلالها من قبل التّجار وشركات البترول ليس صحيحاً، خصوصاً وأنّ بعض الأصوات النقابية احتجّت على غلاء البنزين والمازوت مُعتبرةً أنه ناتج عن جشع تجّار المحروقات.

وقال زينون: “نوضح للرأي العام اللبناني أنّ هذا الاحتجاج غير صحيح إطلاقاً، بدليل أنّ اسعار المحروقات في لبنان مُرتبطة بالكامل بجدول تركيب الاسعار الصادر عن وزارة الطاقة والمياه. وبالتالي، فإنّ جعالات النقل والتوزيع والتخزين والتأمين محددة من قبل هذه الوزارة، وهي مرتبطة تماماً بهذا الجدول”.

وتابع: “الجدير ذكره أنّ جدول تركيب الاسعار والذي يصدُر تباعاً، يُركَّب على اساس أسعار البلاتس العالمية، إضافةً إلى أنّ أسعار المحروقات تتأثّر بشكلٍ مباشر في تقلبات سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانيّة في السوق”.

وختم: “إنّنا نوضح هذه المعادلة في تركيب الاسعار وفي ارتفاعها ليس دفاعاً عن الشركات البتروليّة، إنما بهدف تبيان الحقائق كما والدعوة إلى التركيز على القضايا الاجتماعيّة والمطلبيّة الحقيقيّة، والتي يجبُ على بعض النقابيين الاهتمامُ بها واثارتها والدفاع عنها لمصلحة العمّال وذوي الدخل المحدود”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here