فهد: نعمل بآلية وزارة الاقتصاد لتغيير الأسعار ولسنا المسؤولون عن القدرة الشرائية المعدومة للمواطن

0

أشار ​نقيب أصحاب السوبرماركت​ في ​لبنان​ ​نبيل فهد​، إلى ان “الطريقة التي نعمل بها ان كان برفع الأسعار او تخفيضها، هي الآلية التي وضعتها ​وزارة الاقتصاد​. فنحن نشتري البضائع بالليرة اللبنانية من الموردين، وهم يرسلون لوائح أسعار بناء على الأسعار بالليرة، ويتم تعديلها في السوبرماركت، ونحن ملتزمون بهذه الطريقة”.

ولفت فهد، خلال حديث تلفزيوني، إلى ان “محال السوبرماركت الكبيرة لم تغلق أبوابها بوجه أي مواطن إلا حين أرغمتنا الدولة على ذلك في ظل ​جائحة كورونا​”. وأكد أن “السوبرماركت فيه 40 إلى 50 ألف سلعة، وحين تتغير فيه أسعار 4 إلى 5 آلاف سلعة لا يظهر، وفي هذا الوقت “عم بصير” هناك تحريض على المؤسسات وليس مساعدتها، بوقت نحن ضحايا الوضع الاقتصادي، والقدرة الشرائية المعدومة لدى المواطن، لسنا المسؤولون عنها بل الدولة”.

وأفاد بأن “المواطن يرى التقارير التي تدل على أن الأسعار انخفضت في كل المحال، والمتجر الذي لا يخفض أسعاره، الناس لن تشتري منه، بالتالي لن يتمكن من الربح لأن طبيعة العمل هذا القطاع تنافسية”. وشدد على أنه “منذ أسبوع أرسلت إلى وسائل الإعلام ولوزير الاقتصاد لوائح بأسعار آلاف السلع التي انخفضت”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here