فياض التقى القيمين على مشروع “تحالف الطاقة” بفرنسا: لضرورة دعم قطاع التربية في لبنان

التقى وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض، في اليوم الثالث لزيارته الى فرنسا عبر تقنية التواصل عن بعد، مع القيمين على مشروع “تحالف الطاقة” coalition pour l’énergie لدعم القطاع التربوي في لبنان من خلال تزويد المؤسسات التربوية بوحدات للطاقة الشمسية تؤمن لهم استقلالية طاقوية تخفّض مصاريفها التشغيلية من جهة، وتمكّنهم من بيع الفائض المنتَج على الشبكة العام، وقد تمّ التوافق على إطلاق المرحلة الأولى من المشروع بحضور الوزير فياض خلال شهر كانون الثاني ٢٠٢٢.

كما شارك فياض في ندوة في مجلس الشيوخ الفرنسي بدعوة من رئيس فريق العمل الخاص بالأقليات الدينية والإثنية في الشرق، برونو روتايو وبحضور رئيسة مجموعة الصداقة اللبنانية الفرنسية في مجلس الشيوخ السيدة كريستين لاڤارد وممثلين عن وزارة الخارجية الفرنسية.

وشدد فياض على ضرورة دعم قطاع التربية في لبنان من خلال توفير الطاقة للمؤسسات التربوية من مصادر بديلة، لاسيما الطاقة الشمسية، لتخفيف العبء المالي الذي تعاني منه جرّاء الأزمات المتراكمة.

واختتم الوزير فياض لقاءاته باجتماع عقده مع مدير العمليات في وكالة التنمية الفرنسية AFD، حيث تناول الحديث السبل الآيلة لاستكمال عدد من المشاريع الممولة من الوكالة في مجالي الطاقة والمياه، لاسيما تشغيل محطات تكرير المياه المبتذلة والتي كانت الوكالة قد موّلتها في السابق.

مصدرالنشرة
المادة السابقةبوشكيان: لا مال لدعم الصناعيين ونحاول مساعدتهم عبر التواصل مع المؤسسات الدولية وتسهيل الترانزيت عبر الحدود
المقالة القادمةنقباء المهن الحرة دانوا لامبالاة مصرف لبنان وجمعية المصارف بشأن تحرير ودائع وأموال الصناديق التابعة لهم