في الدقيقة الواحدة.. قيمة تجارة الصين تساوي 9.2 ملايين دولار

0

هل تعرف كم هي قيمة الصادرات و​الواردات​ ​الصين​ية في الدقيقة الواحدة؟ الإجابة هي 60 مليون يوان (نحو 9.2 ملايين دولار). جاءت هذه الإجابة من وزارة التجارة الصينية التي أشارت إلى أنّ التجارة الخارجية الصينية تسجل نمواً بارزاً رغم تفشي جائحة فيروس “كورونا”.

ووفق وزارة التجارة، حافظت الصين على استقرار كل من الأعمال الرئيسية للتجارة الخارجية والسلسلة الصناعية وسلسلة العرض وحصتها في السوق الدولي، الأمر الذي أدى إلى استقرار التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي بشكل عام.

وتوقعت أن تصل قيمة الصادرات والواردات إلى 32 تريليون يوان (4.9 تريليونات دولار) في العام الجاري، بزيادة تبلغ نسبتها 30% قياساً إلى عام 2015.

وحققت الصين متوسط نمو قدره 7.5% في تجارة السلع في الفترة ما بين 2016 و2019، حيث يزيد معدل النمو بواقع 1.9% عن نظيره العالمي.

وقدرت ​منظمة التجارة العالمية​ أن حصة الصين في السوق العالمي تواصل الازدياد في العام الجاري، وقد تتجاوز أعلى مستوى سجلته في عام 2015 والبالغ 13.8%.

وأظهرت بيانات وزارة التجارة أن عدد شركاء الصين في التجارة الخارجية توسع إلى ما يزيد عن 230 دولة ومنطقة، وحافظت الصين على وضعها كثاني أكبر دولة مستوردة في العالم.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here