قرداحي: نحن في صدد وضع خطة لتنظيم اوضاع تلفزيون لبنان ومؤسسات وزارة الاعلام

0

أعلن وزير الاعلام ​جورج قرداحي​ انه “في صدد وضع خطة لتنظيم اوضاع ​تلفزيون لبنان​ وكل المؤسسات التابعة لوزارة الاعلام”. وأكد، خلال لقائه مديرة مكتب اليونسكو في بيروت كوستانزا فارينا، على “احترام حرية التعبير”، متحدثًا عن “اهمية وجود وزارة الاعلام لتنظيم العمل الاعلامي من دون المس بحرية التعبير، ضرورة التمييز بين الحرية والتجريح بالاشخاص”.

بدورها، أثنت فارينا على “التعاون الجيد بين وزارة الاعلام واليونسكو”، مذكرة بـ”اهداف اليونسكو وابرزها المساواة بين الرجل والمرأة ومكافحة الاخبار الكاذبة والحق في الوصول الى المعلومات، بالاضافة الى دور الاعلام في ​الانتخابات النيابية​ وحماية حرية الصحافة”.

وتم البحث في “سبل التعاون بين اليونسكو ووزارة الاعلام، وامكان مساعدة اليونسكو على صعيد الاذاعة اللبنانية و تلفزيون لبنان”، كما جرى عرض “للانجازات التي حققتها اليونسكو كدورات تدريب حيال خطاب الكراهية وحماية الصحافيين في مناطق النزاع، مع الاشارة الى الاتفاق على مشروع اكاديمية وطنية لتدريب الاعلاميين الذي لم يستكمل بسبب انتهاء ولاية الحكومة السابقة”.

ثم استقبل الوزير قرداحي وفدا من عائلة المصور الصحافي في “سكاي نيوز” ​سمير كساب​، المفقود في سوريا منذ 8 اعوام، يرافقهم لطف الله ضاهر وعلي سيف الدين من ​نقابة المصورين الصحافيين​.

ولفت جورج شقيق سمير كساب إلى أنه “هنأنا الوزير قرداحي بتوليه وزارة الاعلام، ووضعنا املنا بمعاليه لمتابعة قضية سمير مع الجهات الامنية والسياسية كافة”، مشيرا الى ان الوزير قرداحي “وعدنا بالمتابعة الحثيثة للقضية، واجرى اتصالات اثناء اللقاء”،

وتمنى ان “يتمكنوا من كشف مصير سمير بجهود الوزير قرداحي”، موضحًا انه “منذ 4 اعوام لم تردنا أي معلومة جديدة” عن مصير شقيقه.

وفي وقت لاحق، التقى وزير الاعلام، رئيس مجلس ادارة “تلفزيون لبنان” توفيق طرابلسي ودينا رمضان، التي عينت مديرة الاخبار في التلفزيون.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here