قمر الدين أطلق الشارع النموذجي للفرز من المصدر

0

 

 

 

أطلق رئيس إتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدين مشروع الشارع النموذجي في طرابلس للفرز من المصدر، في شارع عشير الداية، بحفل أقيم في باحة مدرسة روضة الفيحاء، حضره مدير المدرسة مصطفى المرعبي، المدير الإداري للقسم الإنكليزي فادي ذوق، مديرة قسم المتوسط والثانوي إنكليزي فضيلة ذوق قمر الدين، مديرة الحلقة الأولى إنكليزي غنى أيوبي ومسؤولة نادي البيئة رانيا الجمل.

كما حضر رئيس لجنة البيئة والحدائق في بلدية طرابلس المهندس نور الأيوبي ومديرة إتحاد بلديات الفيحاء المهندسة ديمة حمصي والمهندس طارق سمرجي وأمال صوفي وراوية سنكري من الجهاز الفني الهندسي والصحي في الإتحاد، ممثلو الجمعيات الأهلية: ناديا حلاب، الدكتورة هند الصوفي، المهندس زياد كمالي، هنا صيادي وعامر بكور.

وقال قمر الدين: “المشروع يهدف إلى تعليم أبنائنا وبناتنا على أسس هامة لحياتهم. وفرز النفايات من المصدر هو موضوع هام جدا لنا كبلدية، إذ أن مشكلة النفايات تتفاقم في طرابلس ولا يمكن حلها إلا عبر الفرز من المصدر والإفادة بإعادة تدوير المواد المفروزة فالتخفيف من نفاياتنا يخفف من تلوث يكلف المواطن ضررا بصحته وبالتالي يكلف الدولة فاتورة صحية باهظة جدا.

المرعبي

من جهته، قال مدير روضة الفيحاء: “ان التربية والتعليم هما اساس كل شيء. وان تربية المواطن الصالح على الفرز من المصدر والتوعية البيئية وتنظيم الأنشطة المواكبة التي تقوم بها المدرسة للتوعية الطلاب بالتعاون مع بلدية طرابلس مشكورة، لإنجاح الأنشطة التي تقوم بها وتنفيذها لا سيما الفرز من المصدر والتوعية على أهمية الخطر البيئي والنفايات المتكاثرة، هي من واجبنا.

تسليم مستوعبات

وقد تخلل الحفل تسليم مدرسة روضة الفيحاء المستوعبات الخاصة بالفرز، إضافة إلى أقفاص للفرز وكتيبات وبروشورات للتوعية على عملية الفرز من المصدر.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here