كابلات كهرباء الضنية: سرقة وتجارة وتقاعس أمنيّ

استيقظ أهالي بلدة بقرصونا في الضنية، صباح امس، على انقطاع التيار الكهربائي عن بعض أحياء المنطقة. وسرعان ما تبيّن أن سببه قيام مجهولين في وقت متأخر من ليل أمس، بسرقة كابلات الشبكة التابعة لمؤسسة كهرباء لبنان، من داخل خزان رئيسي لتوزيع التيار، في أحد أحياء الضنية.

لكنّ سرقة كابلات شبكة الكهرباء في الضنية، كما في مناطق لبنانية كثيرة، ليست حدثاً جديداً. ففي الآونة الأخيرة، كثرت عمليات سرقة الكابلات، حيث يستفيد الجناة من انقطاع التيار لفترات طويلة ليلاً، بسبب برنامج التقنين القاسي، لينفذوا سرقاتهم.

وفي هذا الإطار، أشار مسؤول في المؤسسة، إلى أن مسلسل السرقات «مشكلة تواجه المؤسسة، لأن الكابلات المطلوبة لا يمكن تأمينها بسهولة وسرعة، نظراً إلى تراجع مخزون الشركة منها في الآونة الأخيرة».

الأحداث المتكررة لسرقة كابلات شبكة الكهرباء في المنطقة دفعت كثيرين فيها إلى الطلب من القوى الأمنية توقيف المرتكبين، ووضع حد لهذه التعديات التي تتسبب بأضرار كبيرة، نتيجة انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم ومحالّهم التجارية وورشهم الصناعية.

وتشير المعلومات إلى أن «المعتدين على شبكة الكهرباء، يفعلون ذلك بقصد الحصول على المال، ولو على حساب الإضرار بآخرين، لأنّهم يقومون ببيع أسلاك شبكة الكهرباء النحاسية إلى تجار، بأقلّ من سعرها الحقيقي».

مصدرجريدة الأخبار - عبد الكافي الصمد
المادة السابقةالأموال المنهوبة اليوم وجلسة تشريع سلفة تأجيل العتمة نهاية الأسبوع
المقالة القادمةمرقص: الإعلان عن مخزون الذهب يُطمئن والثقة تجلب الدولار