كركي: قرارات لتعديل تعرفات المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق

0

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في بيان أن “المدير العام للصندوق محمد كركي قد أصدر بتاريخ 23/9/2022، مذكّرة إعلامية حملت الرقم 692 شرح بموجبها آلية تعديل التعرفات لبعض الأعمال الطبيّة والاستشفائية في فرع ضمان المرض والأمومة في الضمان، حيث أعلن بأنّ هذه التعرفات الجديدة خارج المستشفى أصبحت سارية المفعول اعتباراً من التاريخ المشار إليه أعلاه بعدما تم تعديل برامج المكننة الخاصّة بذلك، وأنّ التعرفات الإستشفائيّة الجديدة سوف تطبّق في الأيّام القليلة المقبلة فور إنجاز برامج المكننة الخاصّة بذلك، وقد كان ذلك بعد عمل دؤوب قامت به فرق المكننة في الصندوق والمديريّات والوحدات المعنية بهذا الملف”.

وأشار البيان الى أنه “بناءً على النظام المتعلّق بصلاحيات المدير العام، وعملاً بالأسس المعتمدة في الصندوق، أصدر الدكتور كركي 155 قراراً بتاريخ 7/10/2022 قضى بموجب كلّ منها تعديل أسعار الخدمات الاستشفائية في المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق – كلّ على حدة – بلغت قيمة هذه التعديلات حوالى ضعفين ونصف قيمة التعرفات السابقة، على أن تصدر لائحة بالأعمال الجراحية المقطوعة لاحقاً والتي سوف تبلغ قيمتها ثلاثة أضعاف القيمة الحالية”.

وحذّر المدير العام المستشفيات المتعاقدة معه من تقاضي أي فروقات مالية إضافية غير مبررة وذلك تحت طائلة اتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة تصل حدّ وقف السلفات المالية أو حتى فسخ العقود معها.

كما تعهّد كركي للمضمونين بأنّه لن يتهاون مع أيّ جهة لا تلتزم بالتعرفات الجديدة للصندوق أو تتقاضى فواتير صحيّة مبالغ بها ودعاهم الى التقدّم بشكوى أمام الأجهزة الرقابية في الصندوق لحماية حقوقهم وتحصيلها.

كذلك، دعا المدير العام للصندوق، أجهزة الرقابة في الصندوق لاسيما المراقبة الطبية والمراقبة الإدارية على المستشفيات الى التشدد في متابعة ملفات جميع المرضى المضمونين ورفع الاقتراحات المناسبة بحق المستشفيات التي تبالغ بالفروقات المالية التي تتقاضاها من المضمونين لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقها. كما أعلن أن مديرية التفتيش والمراقبة ستساعد في ضبط تصرفات بعض المستشفيات التي تعمد الى ابتزاز المضمونين.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here