كركي وقع مذكرة تفاهم مع شركة طلال أبو غزالة لدعم خطة التحول الرقمي في الضمان الاجتماعي

0

وقع المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي مذكرة تفاهم مع شركة طلال أبو غزالة العالمية، لدعم خطة التحول الرقمي في الصندوق.

ومن جانبه، أثنى كركي على التعاون السابق بين شركة أبو غزالة العالمية والصندوق عام 2003 و”الذي أثمر إنجاز المخطط التوجيهي العام لأنظمة المعلومات في الضمان. وكان السبب الأبرز في عدم توقف الصندوق عن تقديم الخدمات للمضمونين في حرب تموز 2006 كما في أزمة انتشار وباء كورونا عام 2020″. وقدم خطة التحول الرقمي ودفتر الشروط التابع لها، كذلك مشروع الأرشفة الالكترونية

من جانبها أوضحت مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أنّ “هذه الخطوة المتقدمة والبالغة الأهمية تمت على أثر الرغبة التي أبداها الجانبان في التعاون والعمل المشترك”.

ولفتت إلى الخطوة تهدف لتمكين الصندوق من إنجاز خطة التحول الرقمي بنجاح من خلال تنفيذ النشاطات جميع خدمات التحول الرقمي والخدمات المتعلقه بالأرشفة والفهرسة الإلكترونية، والمكننة والهيكلة الإلكترونية الكاملة لإجراءات الأعمال الداخلية والخارجية في الصندوق، ونشر الوعي الخاص بتقنية المعلومات والاتصالات، والحلول الإلكترونية، وطرق تأمين الملفات وأمن المعلومات، حلول البرمجيات ونظم ال ERP الى جانب الاستشارات الخاصة بالطاقة المتجددة.

وأشارت إلى أنّ من نشاطاتها، “تزويد الصندوق بما يحتاجه من أجهزة ذكية حديثةمن خلال شركة تاغ – تيك التابعة للمجموعة”، كما “دراسة احتياجات الصندوق التدريبية وبناء القدرات والتدريب على مهارات تقنية المعلومات والإنترنت ومحو الامية الرقمية، والمساهمة في تصميم برامج جديدة حسب الاحتياجات والمتطلبات”.

وأشارت المديرية، إلى “التعاون في مواضيع دراسات الجدوى الاقتصادية المتخصصة والمناقصات والاستعانة بخبرات الاستشاريين لدى الجانبين”، كما “التعاون في تأمين التمويل اللازم لتنفيذ المشاريع اللازمة لتطوير الصندوق والحصول على الدعم اللازم من خلال الحصول على المنح الداخلية والخارجية”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here