كركي: 605 ملايين ليرة لمستشفى البترون

0

أعلن المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي تحويل 605 ملايين ليرة لبنانية الى «مستشفى البترون» لدفع كامل مستحقات معاملات الاستشفاء العائدة له لغاية 30/6/2021، وتشمل حصة المستشفى واللجنة الطبية فيه». وستتم معالجة المعاملات التي ترد تباعاً فور ورودها إلى مكاتب ومديريات الصندوق، وذلك نظراً للعلاقات التاريخية التي تربط الضمان بهذه المؤسسة التي استثمرها الضمان لنهاية العام 2015، ولما يؤديه هذا المستشفى من خدمات صحية ضرورية لأبناء منطقة البترون والمدن والقرى المجاورة.

ولفت كركي في بيان الى أن ذلك يأتي «رغم كل الأجواء غير العادية التي تمر فيها البلاد ككل والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على وجه الخصوص، اذ إن الالتزام بالواجب المهني يبقى على سلم أولويات القيّمين على هذه المؤسسة الوطنية الجامعة، إدارة ومستخدمين.

وفي سياق آخر، وعلى الصعيد الداخلي، أصدر كركي قراراً حمل الرقم 31 بتاريخ 20/1/2022 قضى بموجبه وضع موضع التنفيذ البرنامج السنوي للتفتيش المعاكس للعام 2022 وذلك من أجل تفعيل المراقبة الداخلية على أعمال المفتشين الذين سبق لهم أن أنجزوا تقارير تفتيش على المؤسسات، وذلك بعد اختيار البعض منها «عشوائياً» لإجراء الرقابة المعاكسة للتأكد من صحة نتائجها، ومنع ارتكاب أي مظلومية في حق أي مؤسسة أو تغاض عن مخالفات ارتكبتها هذه الأخيرة.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here