إطلاق أول شركة طيران اقتصادي في أبوظبي

0

كشفت “مجموعة الاتحاد للطيران”، و”مجموعة العربية للطيران”، عن اتفاق لإطلاق أول شركة طيران اقتصادي في أبوظبي.

وأعلنت “مجموعة الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، و”مجموعة العربية للطيران”، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إبرام اتفاقية لإطلاق “العربية للطيران أبوظبي”، لتكون أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة مقرها العاصمة أبوظبي.
وجاء في بيان مشترك أن “العربية للطيران أبوظبي” ستكون مشروعا مشتركا مستقلا، وستتخذ من مطار أبوظبي الدولي مقرا ومركزا رئيسيا لعملياتها.
ووفقا للبيان، فإن الشراكة الجديدة ستقوم بدعم شبكة الوجهات والخدمات التي تقدمها الاتحاد للطيران، كما ستلبي احتياجات قطاع السفر منخفض التكلفة والمتنامي في المنطقة.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران توني دوغلاس “أبوظبي مركز ثقافي مزدهر ذو رؤية اقتصادية واضحة مبنية على الاستدامة والتنويع”.
وأضاف أنه مع وفرة معالم الجذب السياحي والضيافة في أبوظبي، أصبح قطاع السياحة والسفر يلعب دورا حيويا في مسيرة النمو الاقتصادي للعاصمة أبوظبي ولدولة الإمارات.
وتابع قائلا “وبدورنا نسعى لخدمة هذه الرؤية من خلال هذه الشراكة مع العربية للطيران بإطلاق أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة مقرها العاصمة أبوظبي”.

وقال إن هذه الشراكة “تدعم خطتنا في برنامج التحول وستوفر لضيوفنا خيارات للسفر منخفض التكلفة من وإلى أبوظبي، معززة الخدمات التي تقدمها شركة الاتحاد للطيران. ونتطلع قدما إلى إطلاق شركة الطيران الجديدة في وقت وشيك”.

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران عادل العلي إن دولة الإمارات “تعد موطنا لأول شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومركزا عالميا رائدا للسياحة والسفر”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here