كيف تجد عملاً جديداً في أسرع وقت ممكن؟

0

ها أنت في السنة الأخيرة من تحصيلك العلمي في الجامعة، أو أنت في وظيفة لا تدفع بك نحو التقدم فلم تحصل على ترقية وقررت المغادرة، الشركة التي تعمل بها ستنتقل إلى خارج نطاق سكنك ولن تستطيع البقاء في منصبك. كلها إنذارات تدفع بك نحو البحث الجدي بقرار إيجاد وظيفة جديدة. أحياناً قد تستغرق عملية البحث شهوراً أو حتى سنة بكاملها، ومع هذا لا يمكنك الانتظار بسبب متطلبات الحياة وحاجة المرء إلى العمل. إليك 7 خطوات تخولك الحصول على وظيفة جديدة بأسرع وقت ممكن:
– مقابلة مسؤولو التوظيف: لا يمكن الاكتفاء فقط بإرسال السيرة الذاتية رداً عل إحدى الإعلانات المبوبة. عليك الذهاب للتعرّف على مسؤولي التوظيف في الشركة التي ستتقدم إليها. هذا يجعلك تعلم رأي المرؤوس بك عن طريق المحادثة وجهاً لوجه كما يظهر له أنك مهتم بالمؤسسة وبالعمل لصالحها لذلك خصصت جزءاً من وقتك لزيارتها.
– أكتب سيرة ذاتية لها علاقة بالوظيفة التي تتقدم إليها: دون في خانة الخبرات المراكز التي ترأستها التي لها علاقة بالوظيفة . يجب أن تحول الشهادات إلى خبرات. المدير لا يهمه عدد الشهادات التي حصلت عليها، بل يهتم بالخبرات التي ستوظفها في خدمة العمل. إنتبه، على سيرتك الذاتية ان تكون مقتضبة، واضحة وبدون أية أخطاء إملائية.
– تجرأ واتصل بمدير التوظيف: لا تتردد أبداً بالاتصال بمن أرسلت لهم سيرتك الذاتية إذا لم تتلقَّ اتصالاً منهم. يمكنك التأكد من استلامه لسيرتك الذاتية وعن رأيه بها وعن الوقت الذي ينوي فيه تحديد موعد لمقابلة العمل. هذه المبادرة ستسمح لك بالتعرف إلى المرؤوس وإلى ما يفكر به كما إنها تلفت أنظار المدير إليك وإلى دوافعك.
ضاعف جهودك: الفرصة الجيدة للحصول على وظيفة بأسرع وقت هي تقديم السيرة الذاتية إلى كل المؤسسات ولكن عليك الانتباه ومعرفة ما يهمّك فعلاً، بدلاً من أن تختارك شركة تقدّمت إليها وهي لا تهمك البتة.
– خصص معظم وقتك للبحث: البحث عن عمل هو عمل بحد ذاته. لن يصلك العمل إلى المنزل على طبق من فضة بل عليك أن تقوم بالمبادرة بنفسك. حدد هدفاً تريد الوصول إليه في كل أسبوع. يمكنك أن تتصل بالمؤسسة للحصول على تفاصيل حول الوظيفة التي تريد التقدم إليها.
– حسّن ملفك المهني على مواقع التواصل: عند التقدم لوظيفة معينة سيقوم مدير التوظيف بالبحث عنك على مواقع التواصل الإجتماعي كالفايسبوك مثلاً وسيتصفح صفحتك. لذلك عليك الانتباه لكل ما تفعله. تجنّب صور السهرة التي تظهر فيها في حالة سكر مثلاً أو صوراً ترتدي فيها ملابس غير محبّذة كملابس البحر. هذه الصور خاصة بك وبأصدقائك لذا حاول أن تغير إعدادات الخصوصية إلى ” الأصدقاء فقط”. هذا يجنبك من خطر الوقوع في الفخ وخسارة الوظيفة.
– لا تنتظر اللحظة الأخيرة: إذا كنت تنجز مشروعاً سينتهي قريباً أو إذا قدّمت لك شركتك إنذاراً للمغادرة، عليك البدء بالبحث عن الوظيفة الأخرى. سوف يكون معك الوقت الكافي للبحث واختيار المنصب المناسب.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here