لإعطاء “الاتصالات” الأولية في تسليم المحروقات

0

شارك وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال طلال حواط في اجتماع لجنة الاعلام والاتصالات النيابية التي ترأسها النائب حسين الحاج حسن. وكانت الجلسة مخصصة لبحث تأثير ارتفاع سعر صرف الدولار الاميركي وأزمة المحروقات على قطاع الاتصالات، حيث أكد حواط “ضرورة العمل على اقرار اقتراح قانون لفتح اعتماد اضافي لهيئة أوجيرو من أجل شراء المحروقات، تفادياً لانقطاع الاتصالات والانترنت على الشبكة الأرضية”.

وشدد على “اهمية العمل على إقرار قانون لتعديل المادة 36 من موازنة 2020 لتسهيل العمل في شركتي الخلوي، تفادياً لانقطاع الاتصالات والانترنت على الشبكة الخليوية”.

كما طلب وزير الاتصالات “ضرورة توفير كمية ثابتة من المحروقات (مازوت وبنزين) لقطاع الاتصالات وتأمين وصولها الى المحطات”.

وفي هذا الاطار وضمن متابعته اليومية للمشاكل التي تواجه قطاع الاتصالات للحؤول دون توقفه، عقد بعد ظهر أمس، الوزير حواط اجتماعاً مع نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية بالوكالة زينة عكر ووزير الطاقة ريمون غجر، بهدف “التأكيد على اولوية تسلم قطاع الاتصالات الكميات الكافية من المحروقات، إن كان من المنشآت النفطية او الشركات الخاصة، كما سلمهما جداول بكميتي المازوت والبنزين اللازمتين لشركتي الخلوي ألفا وتاتش واوجيرو، على ان يتم تأمين حاجتهم من المحروقات من المنشآت النفطية او الشركات الخاصة”.

واتفق حواط مع غجر على ان يجري الاخير اليوم، اتصالاً مع الشركات الخاصة لحجز الكميات اللازمة من المازوت لقطاع الاتصالات، والبنزين لزوم سيارات الصيانة والاستثمار.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here