لا ازمة محروقات لان هناك محطات ستفتح… وباقي المحطات بإنتظار صدور جدول الأسعار

0

بعد انتشار معلومات على وسائل التواصل الاجتماعي حول إقفال ​محطات المحروقات​ يومي الإثنين والثلاثاء بسبب إقفال المصارف أبوابها وحالة الهلع التي أصابت المواطنين والتي دفعتهم لتعبئة الوقود اليوم، تواصلت “النشرة” مع المعنيين بالقطاع للإطلاع على حيثيات الموضوع.

وقد أفادت مصادر “النشرة” بان شركتي “coral وliquigas” ستواصل توزيع المحروقات غدا كما انها لن تقفل المحطات وستعمل بشكل طبيعي.

​فادي أبو شقرا​

ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا أكد بانه “لن يكون هناك ازمة غدا لان هناك محطات ستفتح أبوابها وتعمل بشكل طبيعي، كما أن بعض الشركات ستسلم المحروقات الى المحطات”.

ولفت أبو شقرا الى “اضراب نقابة صهاريج وموزعي المحروقات يوم الثلاثاء، بحيث انها لن تنقل المحروقات على كل الأراضي اللبنانية، على أن يتم التجمع لأكبر عدد ممكن من أصحاب الصهاريج أمام وزارة الطاقة والمياه التي تتحمل مسؤولية قراراتها”.

​جورج البراكس​

بدوره، أوضح عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس في حديث الى “النشرة” بان “هناك شركات ستوزع المحروقات وستفتح أبوابها، ونحن بإنتظار صباح الغد وجدول تركيب الاسعار بسبب إقفال المصارف”، مؤكدا بأنه “اذا تم إيجاد حل للموضوع سيتم التوزيع”.

مارون شماس

يذكر بان رئيس تجمّع الشركات المستوردة للنّفط مارون شماس أكد في وقت سابق اليوم، بأنه “لا قرار بالاقفال غدا”، مشيراً إلى أنّ “إضراب المصارف خلق بلبلة لدى الشركات، لأنها تبيع الوقود وفق سعر صرف منصة صيرفة يوم الجمعة، وإلى حين عودة البنوك إلى العمل الأربعاء قد يرتفع سعر المنصة الأمر الذي سيكبدنا خسائر”.
واوضح بأنه “تقدم بطلب لوزارتي الطاقة والاقتصاد بأن يكون سعر شراء الدولار في يوم فتح المصارف نهار الاربعاء على اساس نفس سعر صرف الدولار الموجود في جدول تركيب الاسعار نهار الجمعة 18/2/2022 حفاظا على حقوق الجميع”.

أصحاب الصهاريج

تجدر الاشارة الى ان الجمعية العمومية التي عقدتها نقابة أصحاب الصهاريج ومتعهدي وموزعي نقل المحروقات في لبنان،اعلنت تنفيذ الإضراب العام يوم الثلاثاء المقبل، في 22 آذار على جميع الأراضي اللبنانية، والتجمع أمام وزارة الطاقة والمياه، على أن تعلن الخطوات التصعيدية المقبلة خلال النهار نفسه.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here