«لبنان والمهجر»: تكنولوجيا حديثة وروحيّة شابة

0

يستثمر بنك لبنان والمهجر بشكل كبير في التكنولوجيا المصرفيّة بهدف منح عملائه تجربة استثنائية، تغنيهم عن زيارة الفروع وتتيح لهم إتمام العديد من معاملاتهم بسهولة وسرعة وأمان، من خلال الحلوّل الرقميّة المتنوّعة التي يوفرها. ورغم أن المصرف لا يميّز بين عميل وآخر، إلا أنه يحرص على أن تكون روحيته شابة وخدماته حديثة وبسيطة، في متناول الجميع وتتوافق مع ما يطمح إليه الجيل الشاب في عصرنا.
في هذا السياق يولي البنك شريحة الشباب اهتماماً خاصاً، إيماناً منه بأن مستقبل البلاد – واستطراداً مستقبل القطاع المصرفي – يرتكز عليهم. وبما أنهم أكثر الفئات تتبعاً للتكنولوجيا وحماسةً للتفاعل واقتناء كل ما هو جديد ومتطور، وضع البنك بين أيديهم العديد من الخدمات التي من شأنها جعل حياتهم المصرفيّة أكثر سلاسة.
برنامج NEXT
يتوجه برنامج NEXT للشباب الذين تراوح أعمارهم بين ١٢ و٢٥ سنة، وهو عبارة عن تطبيق إلكتروني يتضمّن خدمات فريدة من نوعها وبطاقة مسبقة الدفع يمكن استخدامها لإتمام العمليات الشرائية في أيّ متجر داخل لبنان أو خارجه، أو على أي موقع إلكتروني، أو لسحب المال من أي صرّاف آلي ATM.
يمكن لمستخدمي تطبيق NEXT الاستفادة من الخدمات التالية:
• الدفع بسهولة وأمان عبر الهاتف الذكي من خلال خدمة NEXTPay.
• إرسال وتلقي الأموال من وإلى أي منتسب في برنامج NEXT فوراً ومن دون أي كلفة إضافية.
• إرسال الأموال إلى أي شخص في لبنان من خلال خدمة الـ eCash.
• تعبئة أي خطّ Alfa أو touch مسبق الدفع دون أي كلفة إضافية.
• التواصل مع مركز خدمة الزبائن من خلال خدمة الـLive Chat المتوفّرة في أي وقت ومن أي مكان في العالم.
ابتكارات جديدة
يحرص بنك لبنان والمهجر على توفير أحدث ما توجهت إليه التقنيات المصرفيّة لعملائه، ومن أبرزها:
• خدمة BLOMPay: خدمة أولى من نوعها في لبنان، متوفّرة على تطبيق eBLOM تتيح لحاملي بطاقات بلوم فيزا، سواء كانت بطاقات التقسيط أم المباشرة، دفع مشترياتهم في لبنان والعالم من خلال هاتفهم الذكي الذي يعمل على نظام Android. وتجدر الإشارة إلى أن بنك لبنان والمهجر، خلافاً لباقي المصارف، ينفرد في تقديم هذه الخدمة لنوعين من البطاقات: المباشرة والتقسيط، وذلك من خلال تطبيق eBLOM ذاته ومن دون الحاجة إلى تحميل تطبيق آخر خاص بالدفع عبر الهاتف الذكي. وسيضيف المصرف قريباً خدمة BLOMPay لجميع حاملي بطاقات بلوم ماستركارد.
•خدمة NEXTPay: تتيح لمستخدمي NEXT دفع مشترياتهم جميعها في لبنان والعالم من خلال هاتفهم الذكي الذي يعمل على نظام Android.
تواصل حديث وإنساني
فرضت التكنولوجيا والتطورات التي نشهدها وانعكاساتها على حياتنا اليوميّة تبدلاً جذرياً في طرق التواصل المتّبعة، حيث بات الناس يعتمدون بشكل مكثّف على وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة للتحاور ومشاركة آرائهم وأفكارهم وصورهم وغيرها. في هذا الإطار، أراد بنك لبنان والمهجر تفعيل طرق التواصل بينه وبين عملائه بما يتناسب مع سلوكياتهم وعاداتهم، فقام بتطوير خدمة الـ Extended Advisory التي تسمح لمستخدمي eBLOM بالتواصل مع فريق خدمة الزبائن في أي وقت ومن أي مكان من خلال المحادثة المباشرة عبر الفيديو أو عبر الكتابة من أي جهاز موصول بالإنترنت للحصول على المساعدة الفورية. كما يتيح البنك لعملائه التواصل معه وإرسال استفساراتهم عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي Facebook وTwitter وInstagram.
إضافة إلى ما سبق، ورغم أن التكنولوجيا بطبيعتها تحدّ في الكثير من الأحيان من التعاطي البشري المباشر، إلا أن هذا لا يلغي ضرورة أن تكون موجّهة لأهداف إنسانية. وفي هذا السياق عمل بنك لبنان والمهجر على الدوام على خدمة عملائه من ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل متميّز يضمن أن تكون تجربتهم المصرفيّة مشابهة لتجربة نظرائهم على الصعد كافة، ومن هذا المنطلق جهّز ثمانية فروع (الفرع الرئيسي والزيتونة والحمرا والدورة والكسليك وطرابلس بولفارد وصيدا بولفارد وشتورة) بأجهزة صرّاف آلي خاصة تتضمن برنامجاً للمكفوفين، كما فتح ممرات خاصة تُمكّن من يستخدمون منهم الكرسي المتحرك من الدخول بشكل سهل إلى هذه الفروع.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here