لقاءٌ يجمع الوفد الصناعيّ اللبنانيّ بوزير التجارة العمانيّ

0

تابع الوفدُ الصناعيّ اللبناني برئاسة رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين سليم الزعني في اليوم الثاني من زيارته إلى سلطنة عمان، لقاءاته وجولاته حيث زار مدينة سمائل الصناعية ومصانع عمانية. كما والتقى الوفد عصر وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني قيس بن محمد اليوسف.

وضمّ الوفد إلى الزعني، نائب رئيس الجمعية جورج نصراوي وعضو مجلس الادارة نزيه رياشي والمدير العام طلال حجازي، رئيس تجمع صناعيي البقاع نقولا ابو فيصل، أمين سر نقابة الصناعات الغذائية عدنان عطايا، و25 صناعياً يمثلون مختلف القطاعات.

وزير التجارة

وكان الوفدُ بحث خلال لقائه مع اليوسف، بحضور سفيرِ لبنان في عمان ألبير سماحة ورئيس هيئة تنمية العلاقات الإقتصادية اللبنانية الخليجية إيلي رزق، سبل تعزيز التعاون بين الصناعيين اللبنانيين ورجال الأعمال العمانيين في مجالات الإستثمار والتصدير وتبادل الخبرات والترويج.

ووصف اليوسف اللقاء بـ”المثمر”، مبدياً استعداده “لتقديمِ كلّ التسهيلات اللازمة للصناعيّين اللبنانيّين”.

من جانبه، شدد الزعني على “ضرورة تطوير العلاقات بين البلدَين خصوصاً في ما يتعلقُ بالقطاع الصناعيّ”، مبدياً استعداده “للعمل لدى الجهات الحكوميّة اللبنانية من أجل توفير الخدمات الاستثمارية اللازمة التي تسهل أعمال الصناعيين العمانيين الراغبين في التصنيع أو الاستثمار في لبنان”.

سمائل

وزار الوفد الصناعيّ اللبنانيّ صباح اليوم الثلثاء، مدينةَ سمائل الصناعيّة، حيث كان في استقباله المدير العام للمدينة داود بن عبدالله الهدابي ورئيس قطاع العمليات مسلم بن محمد بن بخيت الشحري، وتخلل اللقاء تقديم عرض مفصل عن مزايا المدن الصناعية في عمان وما تقدمه من تسهيلات للمستثمرين، والتعريف بمزايا مدينة سمائل الصناعية وفرص الإستثمار.

ثم قام الوفد بزيارة ميدانية لمصنع لدائن عمان ومصنع إعمار للصناعات.

“هوريكا”

وجال الوفد على معرض “هوريكا” الذي تنظمة شركة “هوسبيتالتي سرفيسز” اللبنانية.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here