مؤتمر باريس يهدف لتحديد الحاجات الجديدة للشعب اللبناني وللمقيمين على أراضيه

0

لفت مصدر مواكب للتحضيرات لمؤتمر باريس لدعم ​لبنان​ اليوم، لصحيفة “الأنباء” الكويتيّة، إلى أنّ “الهدف من المؤتمر تحديد الحاجات الجديدة للشعب اللبناني وللمقيمين على أراضيه، والتأكّد من دقّة آليّة توجيه وتوزيع المساعدات وفعاليّتها وشفافيّتها، وتسريع جهود التضامن الدولي لصالح الفئات الضعيفة من السكّان، وقد حددت ​الأمم المتحدة​ قيمة المساعدات الدولية الملحّة عبر المؤتمر بـ557 مليون دولار أميركي”.

وأوضح أنّ “40 دولة ومنظّمة دوليّة وإقليميّة، أبرزها الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وبريطانيا واليونان وكرواتيا وبلجيكا وسويسرا وفنلندا وهولندا، ستشارك في المؤتمر الّذي سينعقد بتقنيّة الفيديو كونفرانس. وعن الدول العربية، ستشارك مصر والأردن والسعودية وقطر والعراق والإمارات، وعن المنظّمات الدوليّة الأمم المتحدة الّتي تترأس المؤتمر إلى جانب ​فرنسا​، و​صندوق النقد الدولي​ و​الاتحاد الأوروبي​ و​البنك الأوروبي للاستثمار​ و​الجامعة العربية​”.

وأشار المصدر إلى أنّ “المؤتمر سيشكّل مناسبةً لتوجيه رسالة سياسيّة واضحة، مفادها أنّه رغم التزام مختلف السياسيّين اللبنانيّين، ما زال لبنان بلا حكومة، وسيتمّ التأكيد على وجوب تشكيل حكومة بلا إبطاء، قادرة على تنفيذ إصلاحات هيكليّة ينتظرها اللبنانيّون و​المجتمع الدولي​، وتسمح بتقديم دعم، لا يقتصر على الاستجابة للحاجات الطارئة”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here