مالكو معامل تعبئة الغاز: لتحديد الأسعار حسب صرف الدولار

0

ناشد نقيب مالكي ومستثمري معامل تعبئة الغاز المنزلي انطوان يمين، وزير الطاقة وليد فياض “تحديد جدول جديد وإعطاء كل صاحب معمل حقه بجعالة وتحديد الأسعار حسب صرف الدولار المتداول في الاسواق”.

وقال في بيان: “بعد الإرباك الذي حصل في الاسواق وإقفال مراكز التعبئة الاسبوع الماضي، وكنا نأمل خيراً من معالي وزير الطاقة، وما زلنا نراهن عليه وعلى إنصافنا بأن يأخذ في الاعتبار أوجاع المعامل والخسائر التي يتكبدونها مع شركات الاستيراد من وراء إصدار الجداول السابقة واحتساب سعر الصرف غير الواقعي مع السعر المتداول يومياً”.

أضاف: “نوجه له كتابنا هذا لكي يصار الى تحديد جدول جديد وإعطاء كل صاحب معمل حقه بجعالة وتحديد الأسعار حسب صرف الدولار المتداول في الاسواق”. وأوضح أن كلفة قارورة الغاز: 952 دولاراً سعر الطن بأرضه 19500X سعر الصرف= 185,640 ليرة. زائد 400 يضاف من جديد 40000 ليرة كرسوم عن كل طن، زائد 3900 ليرة رسم تبديل القوارير. وبذلك تكون كلفة القارورة واصلة ارض المعمل

940‚189 ليرة لبنانية. والمطلوب بيعها حسب جدول تركيب الاسعار100‚180 ليرة. وبذلك تكون الخسارة الاجمالية لكل قارورة في ارض المعمل 9840 ليرة لبنانية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here