ما هو الـ”Dark web” أو الإنترنت المظلم؟​​​​​​​

0

الشبكة المظلمة أو الإنترنت المظلم “​Dark web​”، هو جزء من شبكة الإنترنت غير مرئي لمحركات البحث ويتطلب استخدام متصفح مجهول الهوية يسمى “Tor” ليتم الوصول إليه.

والشبكة المظلمة هي جزء من الإنترنت لا تتم فهرسته بواسطة محركات البحث، ويتم الحديث عن الشبكة المظلمة كمنشأة للنشاط الإجرامي وهي كذلك، حيث صنف الباحثان دانييل مور وتوماس ريد من “كلية كينغز” في لندن محتويات 2723 موقعًا على ​الانترنت المظلم​ على مدار 5 أسابيع ووجدوا أن 57% منه يستضيف مواد غير مشروعة.

ويمكنك شراء أرقام بطاقات الائتمان وجميع أنواع المخدرات والبنادق والأموال المزيفة وأوراق اعتماد الاشتراك المسروقة وحسابات “​Netflix​” والبرامج التي تم اختراقها، كما تساعدك الشبكة على اختراق أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالأشخاص الآخرين.

فستجد إعلانات على الشبكة مثل اشتر بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى حساب بنك بقيمة 500 دولار مقابل 500 دولار، احصل على 3000 دولار مزيفة مقابل 600 دولار، اشتر سبع بطاقات خصم مدفوعة مسبقًا، ولكل منها رصيد 2500 دولار مقابل 500 دولار يشمل ذلك الشحن السريع.

ولم تتوقف الإعلانات عند هذا الحد بل إن قيمة حساب “نتفلكس” مدى الحياة تبلغ 6 دولارات فقط، ويمكنك استئجار الهاكرز لمهاجمة أجهزة الكمبيوتر لك، وكذاك يمكنك شراء أسماء المستخدمين وكلمات المرور. ولكن ليس كل شيء غير قانوني، فالشبكة المظلمة لها جانب شرعي أيضًا، على سبيل المثال، يمكنك الانضمام إلى نادي الشطرنج أو تشارك في شبكة اجتماعية موصوفة باسم “Facebook of Tor”، فيعد “Tor” هو المتصفح مجهول الهوية الذي يدخلك على الشبكة المظلمة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here