«مبادرة مستقبل الاستثمار» تعقد 16 شراكة عالمية

أعلنت مؤسسة «مبادرة مستقبل الاستثمار» عن عقد 16 شراكة مع شركات مؤسسات عالمية، وذلك للحصول على دعمها للمؤسسة العالمية غير الهادفة للربح لإحداث تأثير في خمسة مجالات: الذكاء الصناعي، وعلوم الروبوت، والتعليم، والرعاية الصحية، والاستدامة. ويأتي عقد الشراكات في الوقت الذي تستعد فيه العاصمة السعودية الرياض لانعقاد الدورة الخامسة لـ«مبادرة مستقبل الاستثمار» في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وتنعقد الدورة الخامسة للمبادرة تحت شعار «الاستثمار في الإنسانية»، حيث تدور المناقشات حول الاستثمارات التي من شأنها أن تحقق أكبر منفعة للبشرية، من خلال ما تشهده قطاعات متعددة نهضة اقتصادية في حقبة ما بعد الجائحة. وحسب المعلومات الصادرة أمس، فإن المنصة ستجمع بين قادة دول وقادة شركات وصانعي سياسات ومستثمرين ومبتكرين من جميع أنحاء العالم في منتدى عالمي لاستكشاف حلول رائدة تتصدى لتحديات المجتمع، والعمل على تحقيق تلك الحلول، وستشتمل المبادرة على مدار ثلاثة أيام مؤتمرات قمة تفاعلية حول الاستثمار في التعليم، والاستثمار في الميتافيرس، والاستثمار في معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.
وحول الشراكات قال ريتشارد أتياس الرئيس التنفيذي لمؤسسة «مبادرة مستقبل الاستثمار»: «يسعدنا أن نرحب بجميع شركائنا في المؤسسة. وهم يمثلون إضافة بما يمتلكونه من خبرات واستراتيجيات وقيادة فكرية فريدة من نوعها، وهي شراكات ضرورية لدعم رسالتنا المتمثلة في التأثير بشكل إيجابي في الإنسانية. ونحن في مؤسسة (مبادرة مستقبل الاستثمار) نؤمن بالشمول شرطاً أساسياً للتعاون الفعال عبر الحدود للمساعدة في حل مجموعة من أكثر القضايا إلحاحاً التي تواجه البشرية. وشركاؤنا كوكبة من شركات ومؤسسات رائدة من كلا القطاعين العام والخاص، وجميعهم حريص على التعاون معنا لمواجهة التحديات والمساعدة في خدمة الإنسانية».

وتعمل مؤسسة «مبادرة مستقبل الاستثمار» على تقديم الحقائق والأرقام في إطار إطلاق مؤشرات عدة لمساعدة صانعي السياسات الحكومية والقطاع الخاص لدعم الاستثمار في مستقبل الإنسانية، والذي سيتم من خلال انعقاد النسخة المقبلة من المؤتمر.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةسلاسل التوريد والتضخم على مائدة {مجموعة العشرين}
المقالة القادمةأزمة الطاقة تهدد التعافي الاقتصادي الدولي