مجموعة “غولدمان ساكس” تسعى لجمع 2 مليار دولار من أجل الاستثمار في قطاع التكنولوجيا

0

تسعى مجموعة ​غولدمان ساكس​ المصرفية الأميركية لجمع نحو 2 مليار دولار من خلال ​صندوق استثماري​ جديد من أجل الاستثمار في قطاع التكنولوجيا، وهو الأمر الذي قد يجعل البنك الاستثماري أحد كبار اللاعبين بالقطاع، بحسب ما نقلته وكالة بلومبيرغ عن مصادر على اطلاع بالأمر.

وقالت المصادر للوكالة إن البنك يسعى للاستثمار في الشركات التكنولوجية الناشئة التي تبحث عن التمويل اللازم من أجل تمويل توسعاتها المستقبلية وزيادة حضورها في السوق.

وتابعت المصادر أن البنك يخطط للبدء في جمع التمويل اعتبارا من العام المقبل، مضيفة أن حجم التمويل المستهدف قد يتغير في وقت لاحق إذا ما وجد البنك اهتماما أكبر من قبل المستثمرين.

وأكبر صندوق استثماري في قطاع التكنولوجيا هو صندوق رؤية التابع لمجموعة “​سوفت بنك​” اليابانية العملاقة والذي يقدر رأسماله بنحو 100 مليار دولار.

فيما بدأت بعض الصناديق الاستثمارية الأخرى التي يتعدى رأسمالها عدة مليارات من الدولارات التركيز على القطاع، ومنها صناديق Tiger Global Management وSequoia Capital.

وتوقعت المصادر أن يكون من بين ممولي الصندوق المزمع إنشاؤه كبار العملاء لدى المجموعة المصرفية الأميركية الراغبون في استثمار أموالهم في قطاع التكنولوجيا بالشركات الناشئة والذي يقدم أحد أفضل العوائد الاستثمارية بالسوق العالمي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here